الإثنين، 16 سبتمبر 2024

10:28 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

مندوبة واشنطن بمجلس الأمن: نعمل مع مصر وقطر لسد فجوات صفقة الأسرى

ليندا توماس جرينفيلد

ليندا توماس جرينفيلد

أيمن عبدالمنعم

A A

قالت مندوبة الولايات المتحدة الأمريكية ليندا توماس جرينفيلد، اليوم الأربعاء، إنه في عام 1950 هناك من فاز بجائزة نوبل للسلام، بعد أن بدأ السلام بين الإسرائيليين والفلسطينيين، والذي قال، إن حلول السلام بين فلسطين وإسرائيل ليست سهلة، وأن تحقيق السلام بينهما يحتاج إلى صبر والصمود والجهود المتواصلة لتحقيق السلام، في إشارة إلى رالف بنش والذي عمل كوسيط بين إسرائيل وفلسطين داخل الأمم المتحدة.

وأضافت مندوبة الولايات المتحدة الأمريكية خلال جلسة مجلس الأمن حول الشرق الأوسط، أن التقدم ليس بالسرعة التي نبغاها، مضيفة، أن الولايات المتحدة وقطر ومصر وكافة الشركاء يعملون بلا كلل حتى الوصول إلى الصفقة، التي اعتمدها مجلس الأمن الدولي في القرار رقم 2735، والتي تعد صفقة ستؤدي إلى وقف إطلاق النار، وإطلاق السراح الرهائن، وتقدم الخدمات للفلسطينيين.

وتابعت ليندا توماس جرينيفيلد، أنه من الضروري توفير سبل الدعم اللازمة، للمنظمات الإنسانية من أجل القيام بدورها الكامل في قطاع غزة، مضيفة، أن إسرائيل عليها العمل على اتخاذ خطوات فورية لإيصال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة.

وأضافت مندوبة الولايات المتحدة الأمريكية خلال كلمتها على هامش الجلسة، أنه مازالت هناك فجوات للتوصل إلى صفقة تبادل للأسرى، وأن واشنطن تتعاون بشكل وثيق لسد تلك الفجوات مع كل من مصر وقطر وكافة شركائها الساعين لاعتماد صفقة إطلاق سراح الأسرى ووقف إطلاق النار.

وأوضحت مندوبة الولايات المتحدة الأمريكية، أننا نحث حكومة إسرائيل من أجل العمل على الاستجابة لطلبات المنظمات الإنسانية العاملة في القطاع، وتخطي العراقيل.

وأعربت مندوبة الولايات المتحدة الأمريكية ليندا توماس جرينفليد، عن آمالها في أن تسهم صفقة تبادل الأسرى المراد تنفيذها داخل قطاع غزة، في تخفيف التوتر حول الخط الأزرق بين لبنان وإسرائيل.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search