الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:31 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس الحكومة: الطرق الجديدة أنقذت القاهرة من التحول إلى جراج كبير

الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء

الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء

مصعب فرج

A A

أوضح الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، أن توجه الحكومة إلى التوسع في مشروعات الطرق والكباري، جاء بناء على مطالب شعبية، وذلك ما مثله أعضاء مجلس النواب من المطالبات المتكررة لخدمة المواطنين في القرى والمدن والنجوع، تحت مطلبين رئيسيين وهما الصرف الصحي والكباري والطرق.

وأعلن "مدبولي" خلال المؤتمر الصحفي الأسبوعي لرئاسة مجلس الوزراء، أن الاهتمام بشبكة الطرق والكباري ليس للرفاهية ولكنها ضرورة ملحة، وكانت هذه الضرورة حفاظا على الشعب المصري ورحمة به من ويلات عدم اتخاذ مثل هذه الإجراءات والمشاريع.

وأضاف رئيس مجلس الوزراء، أن البنك الدولي عام 2022 أصدر تقريرا يشير إلى الحالة السيئة التي كانت تمر بها البلاد في قطاع النقل والطرق والكباري، مشيرة إلى أن القاهرة ستتحول في القريب العاجل إلى جراج كبير، وسرعة السيارات لن تزيد عن 8 كيلو مترات في الساعة، وحجم التلوث سيصل إلى 1.5 مليار متر مكعب.

وأشار إلى أن الدولة المصرية كانت بحاجة إلى بنية أساسية حقيقية، تليق بمكانة مصر العالمية وهذه الاحتياجات من البنى الأساسية ليست مجرد أرقام على ورق، بل كانت واقع يعيشه ويعاني من المواطن المصري.

وكشف رئيس مجلس الوزراء، عن المشكلة السكانية وتقدم مصر في هذا الملف خلال السنوات الأخيرة، حيث شهدت فترة من الفترات زيادة سكانية تقدر بـ25 مليون نسمة، بعدها كان معدل الزيادة السنوي 2.5 مليون نسمة سنويا، هذه المعدلات نزلت بالفعل وحققنا أرقاما جيدة.

وتابع، أن حجم التحديات التي تواجهها الدولة المصرية كبير، ولا يمكن التخلي عن هذه التحديات على أرض الواقع، ودور الحكومة هو تلبية احتياجات المواطن، وتنفيذ شبكة الطرق والكباري كان واجب وطني تجاه الوطن والمواطن، وليس خطأ أن نلبي هذا الواجب.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search