الأربعاء، 25 سبتمبر 2024

04:23 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس الوزراء: المستثمر الأجنبي يريد قوانين وإجراءات واضحة وسهلة

 الدكتور مصطفى مدبولي

الدكتور مصطفى مدبولي

أحمد المقدامي

A A

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، خلال الرد على أسئلة الصحفيين بالمؤتمر الصحفي الدوري والمنعقد بمقر الحكومة بالعاصمة الإدارية الجديدة، إننا نستهدف المزايا والمقومات النسبية لكل محافظة وتعظيم الاستفادة من تلك المقومات وتعظيم الصناعات، على سبيل المثال الصناعات الغذائية بالدلتا وغيرها في الصعيد.

وأضاف مدبولي قائلا: "إنه على مدار فترات قريبة حجم الاستثمار الأجنبي في مصر 10 مليارات دولار سنويا، ولكن إذا كان مستهدفنا 6 أو 7% نموا في العام يجب أن تكون هناك استثمارات أجنبية مباشرة تصل إلى 20 مليار دولار والمستثمر يريد وضوحا كاملا للقوانين الاستثمارية وهو ما تم التوجيه به لتنفيذه.

وكشف مدبولي، أنه تم تعديل قانون الاستثمار وإدخال صناعات جديدة وإنشاء مجالس لها مثل الهيدروجين الأخضر، مؤكدا أنه سوف يتم عقد اجتماعات الأسابيع القادمة خاصة بالسياحة وريادة الاعمال مع المجموعة الوزارية الاقتصادية.

وأكد رئيس الوزراء، أن أهم شيء هو كيفية تيسير وتبسيط الإجراءات للمستثمر لتصبح مصر جاذبة  للاستثمار والأراضي متاحة بشكل كبير وهي جزء من أصول الدولة غير المستغلة، كيفية تعظيم الاستفادة من الأصول، وتوضيح جميع الإجراءات للمستثمر وتوفير مرافق له، لذا كل الأراضي سوف تكون مرفقة من الفترة القادمة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search