السبت، 05 أكتوبر 2024

09:27 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس الوزراء: بناء 500 ألف شقة لسكان المناطق العشوائية قريبا

 الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء

الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء

مصعب فرج

A A

كشف الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، أن هناك توجيهات وزارية صارمة بضبط الأسعار والحفاظ على الثبات السعري في الأسواق المختلفة ووضع خطة للنزول في هذه الأسعار بالتدريج حتى لا يتضرر أحد.


وأوضح "مدبولي" خلال المؤتمر الصحفي الأسبوعي لرئاسة الوزراء، أن الرئيس السيسي وجه بضرورة السيطرة على الأسعار، والحفاظ على المواطن المصري من حالة الغلاء التي تشهدها الأسواق وإنهاء كافة الأزمات وتوفير المنتجات والسلع في الأسواق.


وأعلن رئيس مجلس الوزراء، أن عام 2024/2025 سيكون اكتمال التعافي من الأزمة الاقتصادية التي كانت تمر بها البلاد، والسيطرة على التوابع الخاصة بهذه الأزمة والحفاظ على المواطن من التأثيرات جراء هذه الأزمة.


وأضاف، أن تجربة مبادرة سكن لكل المصريين هي تجربة ممتازة تستدعي الفخر بها، وكان الأسبوع الماضي يحفل بتسليم 63 ألف وحدة لمحدودي الدخل بحدائق العاصمة، وكذلك تسليم 7 آلاف وحدة للأسر المتوسطة، وعليه تم توجيه وزير الإسكان بالاستمرار في برنامج سكن لكل المصريين والتوسعة فيه لحل مشاكل الشباب المقبلين على الزواج ومساعدتهم في طموحاتهم.


ووجه رئيس مجلس الوزراء ببناء 500 ألف وحدة سكنية لاستيعاب سكان المناطق العشوائية والغير مخططة في القريب العاجل، وبالتالي سيتم العمل على هذا الملف للمناطق العشوائية والغير مخططة في المحافظات المختلفة.


وأشار، إلى أن أول اجتماع للمجموعة الوزارية الاقتصادية بعد التشكيل الجديد للحكومة سيكون بعد اللقاء الصحفي، لمناقشة القضايا الاقتصادية المختلفة وعلى رأسهم الدين الخارجي، وقد شاهدنا أن الأرقام في الفترة الأخيرة انخفضت بطريق ملحوظة، حيث كان الدين الخارجي وصل إلى 168 مليار دولار، ونزلت بنهاية مارس الماضي إلى 160 مليار.


وطمأن الدكتور مصطفى مدبولي، الشعب المصري، وأن استقرار الأوضاع سيعمل على تلبية كافة احتياجات المواطن المختلفة، وخطة الحكومة الجديدة واضحة ونسير فيها بكل ثبات ووضوح.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.
 

search