الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

02:55 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الأردن يدين قصف الاحتلال لمدرسة تابعة لـ«الأونروا»

قصف مدرسة تابعة للأونروا

قصف مدرسة تابعة للأونروا

مارسيل أيمن

A A

أدانت وزارة الخارجية الأردنية، قصف الاحتلال الإسرائيلي لمدرسة "الرازي" التابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين (الأونروا) بمخيم النصيرات في قطاع غزة.

القصف يعتبر تحد صارخ للقانون الدولي

وذكرت الوزارة في بيان صادر عنها، اليوم الأربعاء، أن هذا القصف يعتبر تحد صارخ للقانون الدولي، واستمرار منها في استهداف المدنيين والمنشآت الإغاثية والدولية بشكل ممنهج.

وأوضح الدكتور سفيان القضاة، الناطق الرسمي باسم الوزارة أن استمرار الاحتلال في ارتكاب جرائم الحرب ضد الشعب الفلسطيني، وتحديدا في قطاع غزة.

استهداف منشآت الأمم المتحدة

وأشار القضاة إلي أن استهداف منشآت الأمم المتحدة، يشير إلي عدم مبالاة الاحتلال بالقانون الدولي، والمنظمات الدولية الداعية لوقف الحرب.

وتجدد الأردن دعوتها للعالم أجمع، وفقا للبيان، إلي وقف العدوان الغاشم علي قطاع غزة، وانتهاك إسرائيل المستمرة للقوانين الدولية.

 حرب إبادة جماعية

ويعاني الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، من حرب إبادة جماعية من العدوان الإسرائيلي منذ 285 يوما، وسط تنديد دولي صارخ بضرورة وقف الحرب، وعقد صفقة تبادل المحتجزين.

وأشارت الوزارة في بيان صادر عنها إلى أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 4 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، حيث استشهد 81 فلسطينيا، وأصيب 198 آخرين خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأعلنت عن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 38794 شهيدا وإصابة 89364 فلسطينيا منذ السابع من أكتوبر الماضي.

الولايات المتحدة تدعم الاحتلال الإسرائيلي في كل أفعالها

قال محمود الهباش، مستشار الرئيس الفلسطيني محمود عباس، إن الولايات المتحدة تدعم الاحتلال الإسرائيلي في كل أفعالها والمجازر التي ترتكب في غزة تتم بأسلحة أمريكية.

وأوضح مستشار الرئيس الفلسطيني، أن جو بايدن ودونالد ترامب مختلفان في كل شيء ومتفقان على تدمير الشعب الفلسطيني، وذلك في مداخلة هاتفية لقناة "القاهرة الإخبارية".

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search