الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

04:28 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

تغطية الاكتتاب الخاص لـ «أكت فاينانشال» تتخطى 9 مرات قبل الإغلاق

البورصة

البورصة

شيماء حتحوت

A A

شهد اليوم قبل الأخير من فتح باب الاكتتاب الخاص في زيادة رأسمال  لشركة أكت فاينانشال، معدل تغطية بأكثر من 9 مرات بنهاية تداولات اليوم الأربعاء، فيما سجل حجم الطلبات على الطرح العام معدل تغطية بواقع 4.3 مرة.

والمقرر أن يستمر الاكتتاب الخاص في 300 مليون سهم من أصل 360 مليون سهم لزيادة رأسمال “أكت فاينانشال” حتى يوم غد 18 يوليو، فيما يستمر الطرح العام حتى جلسة 23 يوليو الجارى.

وسجل سعر السهم 2.9 جنيه، ويمثل الاكتتاب الخاص 83.3% من الأسهم المصدرة، ويحق للمستثمرين المؤهلين ولمؤسسات الاكتتاب بحد أدنى 1.750 مليون سهم للمستثمرين الأفراد المؤهلين، ونحو 3.5 مليون سهم للمؤسسات بدون حد أقصى لكل منهما.

ضوابط الاكتتاب الخاص فى البورصة المصرية 

 وجاءت ضوابط الاكتتاب الخاص في البورصة المصرية ،  ألا يتم تخصيص عدد أسهم تزيد على 9.9% من إجمالي أسهم رأس المال المصدر لأى مستثمر والأطراف المرتبطة.

شركات السمسرة فى البورصة 

 وجائز لجميع شركات السمسرة تلقى طلبات الاكتتابات بصفتها وكيلة عن المكتتبين، ويقوم مدير الاكتتاب بتخصيص الشريحة الثانية بالتنسيق مع الرئيس التنفيذي للشركة للأشخاص الاعتبارية والأفراد المؤهلين، على أن يتم إخطار البورصة المصرية بنتيجة التخصيص ونسبة التغطية لشريحة الاكتتاب الخاص وعدد العملاء الذين تم التخصيص لهم، وكذلك الكمية والقيمة.

وجدير بالذكر، أكدت شركة التجاري الدولي للسمسرة في الأوراق المالية، إن شركة أكت فاينانشال للاستشارات رفعت حصتها في رأسمال شركة حديد عز من 1.23% إلى1.305%.

“أكت فاينانشال” تشتري 384 ألف سهم من رأس مال حديد عز

وقالت الشركة في بيان للبورصة المصرية اليوم الخميس، أن “أكت فاينانشال” اشترت 384 ألف سهم من رأس مال حديد عز بقيمة إجمالية للصفقة 34.092 مليون جنيه بمتوسط سعر 88.78 جنيه للسهم.

ونوهت التجاري الدولي للسمسرة، أن نسبة حصص المجموعات المرتبطة بالمساهم، هي 2.62% لشركة كونكريت بلس للمقاولات، و0.89% لطارق محمد يوسف، و0.22% لحسام فكري محمد.

وحققت حديد عز، خسائر بقيمة 716.530 مليون جنيه خلال 2023، مقابل أرباح بلغت 6.647 مليار جنيه بالفترة المقارنة من 2022، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وزادت مبيعات الشركة خلال العام الماضي إلى 142.913 مليار جنيه، مقابل مبيعات بلغت 83.984 مليار جنيه في 2022.

وتراجعت على مستوى الأعمال غير المجمعة، أرباح الشركة المستقلة إلى 1 مليار جنيه خلال 2023، مقابل أرباح بلغت 1.056 مليار جنيه في 2022.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

البورصةالبورصة المصريةمؤشرات البورصة المصريةمؤشر البورصة المصريةاداء البورصة المصرية

search