الخميس، 19 سبتمبر 2024

05:37 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

التضامن: صرف مليار ونصف المليار جنيه لمستفيدي «تكافل وكرامة»

تكافل وكرامة

تكافل وكرامة

تسنيم جمال

A A

أعلنت الدكتورة مايا مرسي، وزير التضامن الاجتماعي، صرف مليار ونصف المليار جنيه لمستفيدي برنامج «تكافل وكرامة» عن شهر يوليو، الذي بدأ صرفه صباح الإثنين أمس الأول، حيث قام ما يزيد على مليونين ونصف المليون مستفيد ومستفيدة بصرف المساعدات النقدية.

صرف مساعدات برنامج «تكافل وكرامة»

ويواصل المستفيدون عملية صرف مساعدات برنامج «تكافل وكرامة»، بما يشمل حاملي بطاقات «ميزة» البنكية، حيث يتم الصرف من خلال جميع ماكينات الصراف الألي المتاحة للبنوك ومكاتب البريد المنتشرة علي مستوى الجمهورية، كما يمكنهم إجراء الدفع الإلكتروني، وجميع المعاملات الحكومية والمشتريات.

 إضافة 73 ألف أسرة جديدة ببرنامج «تكافل وكرامة»

وتابعت الوزير، عمليات الصرف للمستحقين عبر غرفة العمليات المشكلة، والتي يجري صرفها كمساعدات نقدية مشروطة.

وكانت الدكتورة مايا مرسي، وزير التضامن الاجتماعي، قد أعلنت الاثنين عن إضافة 73 ألف أسرة جديدة للحصول على برنامج الدعم النقدي «تكافل وكرامة» بداية من شهر يوليو الجاري، وذلك وفقا لقاعدة البيانات الخاصة ببرنامج الدعم النقدي «تكافل وكرامة» على مستوى محافظات الجمهورية.

حجم تمويل برنامج «تكافل وكرامة»

جدير بالذكر أن حجم تمويل برنامج «تكافل وكرامة»، قد وصل إلي 41 مليار جنيه العام المالي الجاري، تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهورية، ويبلغ عدد المستفيدين ما يقرب من 21 مليون مواطن يمثلون 5.2 مليون أسرة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search