الإثنين، 09 سبتمبر 2024

02:04 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الرطوبة تتجاوز 90%، «الأرصاد» تحذر من طقس الأيام المقبلة (خاص)

ارتفاع درجات الحرارة

ارتفاع درجات الحرارة

تسنيم جمال

A A

قالت الدكتور منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن الفترة القادمة تشهد أجواء أكثر حرارة ورطوبة من الأيام الماضية، نتيجة لتأثر البلاد بمنخفض الهند الموسمي، بالإضافة إلى وجود كتل هوائية شديدة الحرارة.

منخفض الهند الموسمي

وتابعت غانم، في تصريحات خاصة لـ«الجمهور»، بدأنا اليوم موجة شديدة الحرارة تؤثر على معظم محافظات الجمهورية، والتي تستمر على مدار الأسبوع القادم على الأقل، بالإضافة إلى استمرار ارتفاع نسب الرطوبة الموجودة في الجو».

وأوضحت عضو المركز الإعلامي، أن الفترة القادمة سيكون متوسط قيم درجات الحرارة أعلى من المعدلات الطبيعية بحوالي (4:3) درجة، حيث تكون العظمى على القاهرة ما بين (39:38) درجة مئوية، بينما تكون تكون المحسوسة على القاهرة ما بين (42:40) درجة مئوية.

مرتفع جوي في طبقات الجو العليا

وأشارت غانم، إلى تأثر البلاد بوجود امتداد لمرتفع جوي في طبقات الجو العليا، والذي يعمل على زيادة فترات سطوع أشعة الشمس ويؤدي إلى مزيد من الارتفاع في قيم درجات الحرارة.

ارتفاع نسب الرطوبة بنسبة تتجاوز 90%

وأكدت الدكتور منار غانم، ارتفاع نسب الرطوبة حيث تتجاوز 90% في الأماكن الساحلية، بينما تتجاوز 80% في القاهرة الكبرى، مشيرة إلى ارتفاع نسب الرطوبة يعطي إحساس بمزيد من الارتفاع في قيم درجات الحرارة.

وأوضحت عضو المركز الإعلامي، أن الأماكن الساحلية تكون هي الأعلى في نسب الرطوبة، بينما تكون الأقل في قيم درجات الحرارة، مؤكدة انها أيضاً سوف تشهد ارتفاع في قيم درجات الحرارة بنسب (34:32) درجة مئوية، مشيرة إلى أن الأماكن الموجودة بجنوب البلاد تكون هي الأكثر تأثراً بارتفاعات درجات الحرارة، بحيث تكون العظمى خلال فترات النهار ما بين (45:44) درجة، ولكن تكون الأقل في نسب الرطوبة

وأكدت غانم، أن بعض الأيام القادمة ستشهد اعتدال وهدوء في سرعة الرياح، والتي تعطي الإحساس بمزيد من الرطوبة، وأيضاً بمزيد من قيم درجات الحرارة المرتفعة.

وأشارت عضو المركز الإعلامي، إلى وجود شبورة مائية على اغلب الطرق الزراعية السريعة والقريبة من المسطحات المائية، والتي تؤدي إلى انخفاض في الرؤية الأفقية خلال فترات الصباح الباكر، مؤكدة أنها لا تؤثر على حركة المرور وتتلاشى فور سطوع الشمس.

نصائح للمواطنين خلال الموجة شديدة الحرارة

ووجهت الدكتورة منار غانم، بعض النصائح للمواطنين خلال الموجة شديدة الحرارة ومنها:

-تجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال فترات الظهيرة، وخاصة مع شدة الاشعاع الشمسي من الساعة 12 ظهراً وحتى الساعة 5 عصراً.

-يجب ارتداء غطاء للرأس يحمي من أشعة الشمس بشكل مباشر.

-تناول قدر كبير من المرطبات والسوائل وخاصة المياه>

-التواجد في أماكن جيدة التهوية.

- ارتداء الملابس القطنية فاتحة اللون.

-عدم ترك أي مواد قابلة للاشتعال داخل السيارات.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.