الإثنين، 16 سبتمبر 2024

03:15 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

انتهاء تخفيف الأحمال، الجمهور يكشف حقيقة رفع أسعار شرائح الكهرباء

إيصال كهرباء - أرشيفية

إيصال كهرباء - أرشيفية

إسلام التمساح

A A

قال الدكتور موسي عمران، الرئيس التنفيذي لجهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك، إن الجهاز هو المنوط به وضع التعريفة الجديدة لأسعار الكهرباء، مضيفًا حتى الآن لم نتحرك في تحديد التعريفة الجديدة، ولم يتم التطرق للموضوع من قريب أو بعيد.

لم نتلقى تعليمات حتي الآن بعرض خطة رفع الشرائح 

وصرح عمران في تصريحات خاصة لموقع الجمهور الإخباري، لم نتلقى أي تعليمات بوضع تعريفة جديدة تتعلق بشكل التعامل في التعريفة الخاصة بأسعار الكهرباء، حتي الآن، ولم يتم توجيهنا لوضع شكل التعريفة وفق ما تراه الدولة مناسبًا حتى الآن، مؤكدًا ننتظر التوجيه للبدء في عمل الشكل الجديد.

رئيس الوزراء يؤكد على وضع خطة لرفع الخدمات 

وتحدث الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، في تصريحات سابقة، لا سبيل أمام الحكومة إلإ بتحريك أسعار الخدمات، وعلى رأسها الكهرباء ومشتقات البترول للسير على خطة الحكومة لتحسين شكل الاقتصاد بشكل تدريجي وفي أسرع وقت ممكن.

رئيس الوزراء يعلن انتهاء أزمة تخفيف الأحمال الأحد المقبل

وفي سياق متصل، أعلن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، انتهاء أزمة تخفيف الأحمال يوم الأحد المقبل 21 يوليو 2024، في مؤتمر صحفي عقد بمقر رئاسة الوزراء بالعاصمة الإدارية الجديدة اليوم. 

تأجيل القرار لسبتمبر المقبل بسبب تخفيف الأحمال

وفي وقت سابق، انفرد موقع الجمهور الإخباري، بقرار الحكومة بتأجيل زيادة أسعار شرائح الكهرباء حتي سبتمبر المقبل بسبب أزمة تخفيف الأحمال التي تسبب في أزمة بالشارع المصري، والتي تحركت فيها الحكومة بشكل جذري، ووعدت بإنهائها الأسبوع الثالث من الشهر الجاري.

انتهاء أزمة تخفيف الأحمال قريبًا بعد وصول شحنات الغاز

وتنتهي خلال أيام أزمة تخفيف الأحمال، بحسب تصريحات المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء، فيما كانت الحكومة قد اعتذرت للشعب المصري في وقت سابق بسبب أزمة انقطاع الكهرباء، فيما كشف مدبولي عن تحول الدولة لرفع أسعار الخدمات خلال سنة ونصف.

الرئيس السيسي يوجه بإنهاء أزمة الكهرباء

وكانت الحكومة، قد خصصت وفق توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، ما يقرب من 1.2 مليار دولار لاستيراد 21 شحنة غاز، والتعاقد علي 300 ألف طن مازوت، الأمر الذي ينهي أزمة تخفيف الأحمال حتي نهاية شهور الصيف، بحسب تأكيدات الحكومة في مؤتمرها قبل إعلان التشكيل الحكومي.

  خطة واضحة لإنهاء الفقد في التيار وسرقة الكهرباء

واستعرض الدكتور محمود عصمت، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، خطة الوزارة على اللجنة التي شكلها مجلس النواب لمناقشة برنامج الحكومة، مضيفًا، نسعي لرقمنة القطاع، وإيجاد حلول فعلية وواقعية لإنهاء سرقة التيار الكهربائي بالتعاون مع الجهات المختلفة وبشكل سريع.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search