الإثنين، 16 سبتمبر 2024

11:21 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

حزب الله يطلق أكثر من 100 صاروخ على المستوطنات الإسرائيلية

حزب الله

حزب الله

أحمد محمود

A A

قال أحمد سنجاب، مراسل القاهرة الإخبارية من بيروت، إن هناك ارتفاع في وتيرة العمليات في الجنوب اللبناني، حيث كانت 8 مستعمرات إسرائيلية في الشمال الإسرائيلي تحت نيران صواريخ حزب الله سواء صواريخ بركان أو صواريخ كاتيوشا، حيث أطلف حزب الله أكثر من 100 صاروخ على المستوطنات الإسرائيلية الشمالية خلال الساعات الماضية.

وأوضح "سنجاب" خلال مداخلة عبر "القاهرة الإخبارية"، أن هذا الهجوم جاء ردا على سلسلة من العمليات الإسرائيلية الكبرى التي ارتكبها جيش الاحتلال الإسرائيلي في الجنوب اللبناني وأسفرت عن مقتل 5 مدنسسن في الجنوب اللبناني من بينهم 3 أطفال، مشيرا إلى أن حزب الله نفذ 4 عمليات كبرى تجاه أهداف عسكرية إسرائيلية في المناطق الشمالية.

وأشار مراسل القاهرة الإخبارية، إلى أن حزب الله أعلن قـصف مستوطنتين إسرائيليتين صباح اليوم ليرتفع عدد المستوطنات المستهدفة إلى 8 خلال الساعات الماضية.

يأتى هذا التصعيد في ظل استمرار التوتر في منطقة  شمال إسرائيل وجنوب لبنان، وسط تحريض من حكومة الاحتلال بتوسيع الحرب وشن عملية عسكرية على  لبنان

القاهرة تتعامل مع بيروت من مفهوم الدولة الوطنية

 

يأتى هذا في الوقت الذي قال السفير علاء مرسي، سفير مصر في لبنان، إن القاهرة تتعامل مع لبنان من مفهوم الدولة الوطنية، مؤكدا أن الهوية الوطنية اللبنانية هي التي تعلو على كل الأشياء، فمصر تتعامل مع كل الطوائف والقوى السياسية في لبنان من منظور واحد.

وأضاف علاء مرسي خلال لقاء خاص عبر شاشة "القاهرة الإخبارية": "حرصنا منذ اليوم الأول لوصولي إلى التواصل معهم للاستماع إلى تقييمهم ورؤيتهم، وكذلك لإخبارهم برؤية مصر فيما تمر به لبنان والمنطقة من أحداث، خصوصا أنني وصلت في أعقاب حرب غزة، وكانت فترة مليئة بالحراك في المنطقة ومليئة بالتهديدات داخل لبنان وخارجيها".

وعن ثورة 23 يوليو 1952 ولفت ، سفير مصر في لبنان، إلى أنها كانت نواة حركات التحرر في المنطقة، مؤكدا أن الدول التي حصلت على استقلالها قبل الثورة أخذت من ثورة يوليو نموذجا لها وعلى رأسها لبنان ولم تكن بعيدة عن التفاعل مع ثورة يوليو والقوى السياسية اللبنانية يتذكرون هذه الحقبة إلى الآن.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search