الأحد، 08 سبتمبر 2024

06:59 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

توجيهات مهمة من محافظ الجيزة، «أماكن مخصصة للخيول في منطقة الأهرامات»

المهندس عادل النجار محافظ الجيزة

المهندس عادل النجار محافظ الجيزة

أحمد المقدامي

A A

أكد المهندس عادل النجار محافظ الجيزة، الاهتمام الذي توليه الدولة المصرية بالمنطقة الأثرية وأهرامات الجيزة باعتبارها من أهم المقاصد السياحية والأثرية والثقافية على مستوى العالم وذلك من خلال العمل على تغيير الصورة الذهنية لزوار هذا المقصد الهام حيث يتم وبالتعاون مع العديد من الجهات تطوير منطقة الأهرامات من خلال توفير الخدمات الأساسية اللازمة للزوار بدايةً من دخول منطقة الأهرامات وحتى انتهاء الزيارة بما يضمن استمتاع الزائر بكل لحظة في ذلك المقصد العظيم.

 جولة ميدانية


تصريحات المحافظ جاءت خلال تفقده أعمال التطوير الجارية بمحيط المنطقة الأثرية وداخل منطقة الأهرامات حيث استمع المحافظ  من الشركة المنفذة لأعمال التطوير لعرض توضيحى لمراحل التطوير ومعوقات الأعمال.
أعقب ذلك جولة ميدانية للمحافظ لخط سير الأفواج السياحية ومراحل التطوير بدءاً من مدخل الأهرامات من طريق الفيوم السريع.


تفقد خلاله المحافظ مسار الزياره بدءاً من بوابات دخول الزوار وأماكن انتظار السيارات والقاعة الضخمة لشرح تاريخ الأهرامات ومراحل الزيارة والبازارات وأماكن تقديم الخدمات للزوار ومنظومة النقل الصديقة للبيئة.


ووجّه المحافظ خلال الجولة بمراجعة تراخيص الباعة الجائلين والعاملين بالأنشطة السياحية بمنطقة الأهرامات على أن تكون التراخيص الممنوحة لهم من خلال إدارة السياحة بالمحافظة، بالإضافة إلى تخصيص أماكن محددة للكاريتات واستقبال شكاوى الزوار منهم والتعامل معها.


كما وجه المحافظ بمراعاة معايير السلامة والامن اللازمة للزوار وتقديم كافة سبل الراحة اللازمة لتحقيق تجربة سياحية فريدة لزوار المنطقة الأثرية .

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.