الخميس، 19 سبتمبر 2024

04:05 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ملك بريطانيا: نسعى لحل الدولتين تحقيقًا للسلام في الشرق الأوسط

الملك تشارلز الثالث

الملك تشارلز الثالث

مارسيل أيمن

A A

 قال الملك تشارلز الثالث، ملك بريطانيا، إن الحكومة ستعمل على تعزيز النزاهة في الانتخابات، وتوسيع المشاركة في العملية الانتخابية.

 بريطانيا ستعمل على تحقيق السلام في الشرق الأوسط

وأشار الملك تشارلز الثالث، خلال كلمته في الافتتاح الرسمي للبرلمان البريطاني، اليوم الأربعاء، إلى أن الحكومة ستعمل على تحقيق السلام في الشرق الأوسط وتنفيذ حل الدولتين.

وأكد ملك بريطانيا، على أن الحكومة ستعمل علي تعزيز التعاون مع حلف شمال الأطلسي، مشيرًا إلى التزام بلاده تجاه الناتو سيبقى صارمًا، «ونستهدف الحفاظ على قوات مسلحة قوية».

برنامج الحكومة يستهدف تعزيز الحوكمة 

وأوضح الملك تشارلز الثالث، أن برنامج الحكومة يستهدف تعزيز الحوكمة وزيادة الاستثمارات والنمو الاقتصادي ورفع مستويات المعيشة، مؤكدًا إلى أن الحكومة ستعمل على تعزيز التعاون مع حكومات اسكتلندا وويلز وأيرلندا الشمالية.

وتابع الملك تشارلز، الحكومة ستسعى لتحسين الخدمة الطبية للمواطنين وسنعمل على تحديث قانون الرعاية الصحية.

تفوق حزب العمال علي نظيره المحافظين 

وكشفت وسائل الإعلام البريطانية، في وقت سابق عن تفوق حزب العمال برئاسة كير ستارمر على ريشي سوناك، رئيس الوزراء السابق، والتابع لحزب المحافظين الذي ظل يحكم بريطانيا لفترة تصل لـ14 عاماً.

وحصل حزب العمال البريطاني علي الأغلبية الساحقة داخل البرلمان البريطاني، بحصيلة مقاعد وصلت إلى 410 مقعدًا، وهي مقاعد لم يحصل عليها الحزب منذ سنوات، حيث كانت الانتخابات العامة تلك المرة منصفة للعمال.

 حزب المحافظين يحصل على نحو 131 مقعدًا 

ويُعد حصول حزب المحافظين على نحو 131 مقعدًا داخل البرلمان البريطاني هي خسارة بالنسبة لرئيس الوزراء البريطاني وزعيم المحافظين ريشي سوناك، الذي كان يأمل أن تستمر إقامته داخل 10 داونينج ستريت، إلا أن ستارمر بتلك النتائج سيحصل على تلك الإقامة لخمس سنوات قادمة.

ويعني فوز حزب العمال البريطاني في الانتخابات التشريعية وحصوله على أكثر من نصف المقاعد داخل البرلمان البريطاني، أن الحكومة الجديدة ستشكل على يد زعيم العمال، والذي بات زعيمًا للأغلبية كير ستارمر، والذي يعد بصفة رسمية رئيسا للحكومة البريطانية المنتظر تشكيلها.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search