الإثنين، 16 سبتمبر 2024

11:32 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

خناقة في الكنيست، عضوة تهاجم نتنياهو وتتهمه بالتطرف (فيديو)

مشادات في الكنسيت - أرشيفية

مشادات في الكنسيت - أرشيفية

وداد العربي

A A

اجتمعت لجنة الخارجية والأمن في الكنيست الإسرائيلي، صباح اليوم الأربعاء؛ من أجل صياغة قانون التجنيد الخاص باليهود الحريديم.

وأثناء الاجتماع، هاجمت عضو الكنيست نعمة لازيمي من حزب العمل، رئيس وزراء حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو مؤكدة مسؤوليته عما حدث في السابع من أكتوبر، وأنه حتى اللحظة مسئول عن مقتل الجنود في قطاع غزة، قائلة: «تحت مسؤوليتك الكاملة». 

واستمرت «لازيمي» في الهجوم على نتنياهو وهي تكيل له التصرفات السلبية منذ بداية العدوان في السابع من أكتوبر: «أنت ترفض مقابلة مجتمعات بأكملها لمجرد أنها ليست في مزاج يسمح لك»، مضيفة: «لم تدين المعاملة المهينة لذوي المحتجزين ولا حتى عنف الشرطة في المظاهرات التي خرجت ضدك، لأنه يخدمكم». 

ووجهت له لكمة قوية قائلة: «نتنياهو أنت تتغذى على التطرف والكراهية لأنها تخدمك».

وعلى صعيد التصريحات المتطرفة ليائير نتنياهو المتكررة، قالت لازيمي: «حتى ابنك يحتفل بالتحريض». 

نتنياهو مسئول عن هدم الصفقة مرة بعد أخرى

وأضافت «لازيمي» في هجومها على نتنياهو ووزراء حكومته: «قضيتم ساعتين هذا الأسبوع في اجتماع حكومي لتتحدثوا عن مدى فقركم وكم أنتم ضحية.. هناك 120 محتجزا في غزة وعائلاتهم يراقبونكم وأنت تشغل نفسك بتمثيل دور الضحية.. فكيف لا تخجل؟».

وأخيرا أكدت أن نتنياهو مسئول عن فشل الصفقة: «نتنياهو.. لقد أغلقت نافذة تلو الأخرى من الفرص، تحت عنوان «شخصية سياسية كبيرة» وأحبطت الصفقة».

عضوات كنسيت في حزب «الليكود» يهاجمن نعمة لازيمي

لم يتوقف الأمر عند هذا الحد، بل اندفعت ديستل اتباريان، عضو آخر في الكنسيت الإسرائيلي من حزب الليكود الذي يرأسه نتنياهو وينافس حزب العمل على الحكومة في كيان الاحتلال، قائلة: «لا يوجد من هو أسوء منك، أنت حقيرة».

كما تدخلت عضو الكنيست أخرى تدعى كاتي شطريت من حزب الليكود أيضا وقالت: «توقفوا عن استغلال المحتجزين في غزة من أجل الوصول لسدة الحكم».

يأتي اجتماع الكنسيت اليوم لتحديد آلية منظمة ومعايير واضحة بشأن تجنيد الحريديم المتوقع أن يتلقى أوامر التجنيد الأحد المقبل، حسبما كشف الصحفي يوسي يهوشوع في موقع يديعوت أحرنوت الإليكتروني.

وأصدرت المحكمة العليا في كيان الاحتلال الإسرائيلي قرار الشهر الماضي، بتجنيد اليهود المتشددين في كيان الاحتلال نظرا لنقص العنصر البشري في الجيش الإسرائيلي مع استمرار العدوان على قطاع غزة وعلى جنوب لبنان واحتماليه اشتعال الضفة الغربية أيضا خلال الأسابيع القادمة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search