الأربعاء، 28 أغسطس 2024

08:23 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

زيادة معاشات شهر أغسطس 2024، اعرف هتقبض كام وامتى

صرف المعاشات - أرشيفية

صرف المعاشات - أرشيفية

إسلام التمساح

A A

أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي، عن زيادة المعاشات بنسبة 15%، في إطار خطة الدولة المصرية لدعم أصحاب المعاشات وتوفير حياة كريمة للملايين منهم.

ويبحث المصريون عن موعد صرف المعاشات والزيادة الخاصة من خلال المحرك البحثي الأشهر «جوجل»، في الأيام القليلة الماضية.

زيادة المعاشات في مصر 2024 

معاشات أغسطس 2024، وزيرة التضامن الاجتماعي مايا مرسي، كانت قد أقرت برفع المعاشات بنسبة قدرتها الوزيرة وفق توجيهات الدولة بـ 15%، وأشارت إن الزيادة تأتي وفق توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، وتستهدف تحسين حياة المصريين وخصوصاً من أصحاب المعاشات في مصر.

بداية صرف المعاشات لشهر أغسطس المقبل

فيما تصرف الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي معاشات شهر أغسطس بداية من اليوم لشهر أغسطس لسنة 2024، ويأتي صرف المعاشات بالزيادة الجديدة التي أعلنت عنها وزارة التضامن الاجتماعي من خلال الدكتور مايا مرسي، فيما يتم صرف المعاشات من عدة أماكن حددتها القومية للتأمين.

تفاصيل الاستعلام عن موعد صرف معاشات أغسطس

ويبحث المصريون عن طريقة للتأكد أولا من وصول المعاش لحساباتهم الشخصية، حيث وفرت الهيئة القومية للمعاشات، فرصة الاستعلام عن المعاشات من خلال الدخول على الموقع الرسمي للهيئة القومية للمعاشات، وإنشاء حساب لمن لم يسجل مسبقاً، والضغط على الاستعلام، وإدخال البيانات، والانتظار حتى يتم الاستعلام. 

زيادة المعاشات وفقا لتوجيهات رئيس الجمهورية

وفي وقت سابق، نشرت جريدة الوقائع المصرية، تعديلات القانون رقم 183 لسنة 2024، بزيادة نسبة المعاشات لـ 15%، اعتبارا من مارس 2023 وفق تصريحات الرئيس السيسي سابقاً، ووفق القانون يستحق الحصول على معاش كل من العاجز كلياً أو جزئيا.

رفع سن الحاصلين على المعاش لـ 65 سنة بنهاية 2040

من ناحية أخرى، تبدأ نسبة المعاشات وفق المؤمن عليهم بداية من 120 شهرًا، وتصبح 180 شهرًا بعد مرور 5 سنوات من تاريخ الاشتراك، فيما رفع قانون التأمينات سن الحاصلين على المعاش لـ 65 سنة، بحلول عام 2040، على أن يجري زيادته بشكل سنة لكل عام بداية من 2032.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.