الإثنين، 16 سبتمبر 2024

10:37 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

سجن وغرامة، جنايات الصف تصدر حكمها على المتهم بتجارة الحشيش في الجيزة

حكم ارشيفية

حكم ارشيفية

أمة الله عمرو

A A

قضت جنايات الصف، التابعة لمجمع نيابات ومحاكم جنايات جنوب الجيزة، بالسجن المشدد 5 سنوات، لشخص «له معلومات جنائية سابقة»، وغرامة مالية بـ100 ألف جنيه مصري، بتهمة الاتجار وحيازة المواد المخدرة، في نطاق محافظة الجيزة.

أمر الإحالة يدين المتهمين بتجارة المخدرات وحيازة السلاح

وأحالت نيابة الصف الجزئية المتهم للمحاكمة الجنائية، في القضية 4676 جنايات الصف، بتهمة حيازة وترويج المواد المخدرة مثل مخدر الحشيش والبانجو، وذلك بغرض تحقيق أرباح مالية.

وألقت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، بالتعاون مع الإدارة العامة لمكافحة المخدرات في قطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير مرخصة، وبالتنسيق مع الجهات المختصة، القبض على عنصر إجرامي، «له معلومات جنائية سابقة»، بتهمة الاتجار في مخدر الحشيش، في نطاق محافظة الجيزة.

بلاغ عاطل بحوزته مخدرات ومبالغ مالية

ووردت للأجهزة الأمنية معلومات تفيد بقيام شخص في منطقة الصف بالإتجار بخام الحشيش المخدر، وعلى الفور، انتقلت قوة من قسم الشرطة للتحري عن المعلومات الواردة وثبت صحتها، وتم إنهاء الإجراءات تم إلقاء القبض على شخص خلال تواجده بمنزله، وبتفتيشه وجد بحوزته « كمية كبيرة لمخدر الحشيش – ومبالغ مالية من حصيلة نشاطه الإجرامي».
وبمواجهته بما هو منسوب إليه من تهم، أقر بحيازته جميع المضبوطات، بغرض الترويج وتحقيق الأرباح المالية، وتم تحرير محضر لازم بالواقعة، واتخاذ الإجراءات القانونية، وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات.

قانون العقوبات يوضح معاقبة كل شخص يتاجر أو يزرع مواد مخدرة

وتعاقب المادة 33 من قانون العقوبات، كل شخص يتاجر بالمواد المخدرة، بالسجن المشدد بدء من السجن من 3 سنوات، حتى السجن المؤبد أو الإعدام في بعض الحالات، بحسب حالة التلبس ونوع الإتجار، ويتم تغريمه بمبلغ مالي قدره 100 ألف جنيه، ولا تزيد عن 500 ألف جنيه، تصديرها أو استيرادها، وما يتعلق بها من المحاصيل الزراعية.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search