الأربعاء، 28 أغسطس 2024

08:54 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

سرقة عملاء فودافون كاش «مفيش حاجة تقدر توقفها»، أزمات الشبكة في 2024

شركة فودافون

شركة فودافون

نورهان عبد العزيز

A A

اختراق محفظة فودافون كاش، تعرضت شركة «فودافون» لموجة كبيرة من الانتقادات بعد تعطلها للمرة الرابعة خلال 4 أشهر، آخرها صباح اليوم الأربعاء، إذ سادت حالة من الارتباك بين المستخدمين على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد ظهور أخطاء في حسابات أموال البعض وسرقتها.

للمرة الرابعة، خدمات فودافون تتعرض للعطل خلال 2024

وكانت البداية، في شهر مارس الماضي، بعدما تعطلت الخدمة لمدة 4 ساعات كاملة، ليتم تغريم شركة فودافون بمبلغ 20.5 مليون جنيه، فيما عادت الخدمة للتعطل صباح اليوم بشكل أثار استفزاز الكثيرين وسخرية البعض. 

لماذا باعت

 

1- تعطل خدمات فودافون 5 ساعات متتالية

تمثلت بداية تعطل خدمات فودافون في شهر مارس 2024، إذ توقفت جميع الخدمات على الهواتف المحمولة لعدة ساعات، بسبب إجراء بعض التحديثات في الشركة، مما أدى إلى تعطل الشبكة لمدة 5 ساعات متواصلة.

وانتقد المستخدمون، شركة فودافون بعد تعطل خدماتها، بعدها قامت الشركة بتعويض جميع عملائها بـ 5 جيجا موبايل إنترنت مجاناً لمدة 3 أيام من اليوم التالي لانقطاع الخدمة كنوع من أنواع التعويض، للتصدي لموجة الانتقادات التي انهالت على الشركة.

لو بره مصر

وقرر الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، تغريم شركة فودافون، بمبلغ 20.5 مليون جنيه، نتيجة للعطل الفني، الذي تسبب في شلل تام في الخدمة التي تقدمها الشركة، إذ واجه مشتركو فودافون صعوبات في الحصول على خدمات الجيل الرابع لعدة ساعات.

2- توقف خدمة فودافون كاش وخدمات دفع الفواتير

وأعلنت شركة فودفوان، وقف خدماتها، وتحديدًا يوم الخميس 25 أبريل 2024، إذ تعطلت خدمتي فودافون كاش ودفع الفواتير والعديد من الخدمات الأخرى، وانقطعت الشبكة بدايةً من الساعة 11 مساءً حتى الساعة 3 صباح اليوم التالي.

وقالت الشركة، إن سبب العطل يرجع للقيام بالعديد من التحديثات التي تستغرق وقتًا طويلًا، تزامنًا مع الإصلاحات التقنية التي يتم إجرائها من قبل الشركة، لخدمة المستخدمين.

3- شلل خدمة الاستعلام عن الحساب على فودافون

وتوقفت خدمة الاستعلام عن الحساب على فودافون كاش يوم 31 مايو 2024، إذ أكدت الشركة، أنه يتم إجراء بعض التحديثات على شبكة فودافون، وجاري استعادة الخدمة، وطالبت جميع عملائها بإجراء تجربة الاستعلام عن الحساب على مدار اليوم للتأكد من عودة الشبكة إلى مسارها الصحيح.

4- ضياع الرصيد على خدمات فودافون كاش

وتعطلت خدمات المحافظ الإلكترونية لشركة فودافون كاش صباح اليوم الأربعاء 17 يوليو 2024، إذ اشتكى العديد من المستخدمين على مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك من ضياع أموالهم وسرقتها عن طريق اختراق محفظة فودافون كاش.

واتهم العديد من المستخدمين، شركة فودافون بسرقة رصيدهم، إذ يتم تحويل أموالهم بشكل عشوائي، علاوة على تعرضهم للسرقة في وقت سابق، وتعطل الخدمة كثيرًا خلال الأشهر القليلة الماضية.

وقالت الشركة، عبر صفحتها الرسمية على «إكس»: إنه يتم إجراء بعض التعديلات على خدمة كاش وجاري حلها في أسرع وقت ممكن، وأوضحت أنه يمكن متابعة الرصيد من خلال *9*13#.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.