الثلاثاء، 30 يوليو 2024

02:19 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

أبرز وأجمل المتاحف الأثرية في إيطاليا

متاحف في ايطاليا

متاحف في ايطاليا

رحاب عنتر

A A

تمتاز إيطاليا وخاصًة روما بإحتواءها علي العديد من المتاحف الأثرية المهمة ذات المناظر الخلابة والتي تجذب السياح من جميع أنحاء العالم ومن أبرز هذه المتاحف ما يلي:

1. متحف موم ماتيرا (متحف زيت الزيتون)

يُعد من أشهر المتاحف الإيطالية والمثيرة للاهتمام وهو متحف غير تقليدي فهو تجربة تفاعلية لمعرفة كيفية معالجة زيت الزيتون ويعرض المتحف تاريج زراعة وعصر زيت الزيتون الإيطالي ويحتوي علي المعاصر الحجرية القديمة والأدوات التي اُستخدمت في تنقية زيت الزيتون، وينظم القائمون علي المتحف جولات تعليمية وثقافية للمتحف.

متحف موم ماتيرا إيطاليا

2. المتحف الملكي في تورينو

ويعتبرأول وأهم مساكن سافوي في بيدمونت بإيطاليا ويقع في قلب المدينة في Piazzetta Reale المجاور لوسط Piazza Castello تم بناؤه في القرن السادس عشر وتم تحديثه لاحقًا علي يد كريستين ماري الفرنسية (1606_1663) في القرن السابع عشر بتصميم المهندس المعماري الباروكي فيليبو جوفارا.

المتحف الملكي في تورينو إيطاليا

3. المتحف الأثري الوطني بفلورنسا

وهو متحف أثري يقع في مدينة فلورنسا الإيطالية في ميدان "بيازا سانتيتزما أنونتسياتا" في قصر كروتشيتا تم بناؤه في 1620 للأميرة ماريا مادلينا دي ميديشي وتم افتتاحة عام 1870 بمبني شيتا كولو دي فولينيو بشارع فيانتزا وتم تأسيس القسم المصري في المتحف في النصف الأول من القرن الثامن عشر.

المتحف الأثري الوطني فلورنسا

4. حمامات كاراكلا

وهي حمامات تم بناءها في روما بإيطاليا خلال عهد سيبتيموس سيفيروس عام 212 قبل الميلاد وتم إفتتاحه عام 217 وتم إعادة بناء المجمع وتوسيعه اكثر من مرة بحلول القرن الخامس ويعد كاراكلا ثاني أكبر حمامات روما بعد ديوكلتيانوس.

حمامات كاراكلا

5. القصرالملكي فيناريا

يُعد واحد من أكبر القصور في العالم وهو واحد من مساكن البيت الملكي السابق في سافوي ويقع في فيناريا ريالي بشمال إيطاليا بالقرب من مدينة تورينو المدرج في قائمة اليونسكو للتراث في عام 1997 وتم تجديده عام 2007.

القصر الملكي فيناريا