الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

04:55 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

تعرف على الخريطة الكاملة لـ«سينما السيارات» في مصر

سينما السيارات

سينما السيارات

مصطفى شلي

A A

«سينما السيارات»، تعتبر من أقدم أنواع السينمات على مر التاريخ، فالبعض يعتقد أنها وليدة هذه الفترة، ولكن في الحقيقة الأمر يعود إلى ثلاثينيات القرن الماضي.

افتتاح أول سينما سيارات في العلمين الجديدة

 يتفاعل مع عدد كبير من عشاق عالم السينما حيث ووصلت سينما السيارات إلى مصر في بداية تسعينيات القرن الماضي، وحققت نجاحا كبيرا ولكن سرعان ما تلاشت هذه الشعبية بسبب الطيار المحافظ.

بداية سينما السيارات في مصر 

وكانت أول تجربة ناجحة لسينما السيارات في الولايات المتحدة، وبالتحديد عام 1933 على يد ریتشارد هولینجسهید، بهدف مساعدة الأشخاص غیر القادرين على الجلوس في مقاعد السينما لصغرها، وبعد ذلك حظيت بشعبية كبيرة لتنتقل التجربة إلى إيطاليا ثم ألمانيا والدنمارك.
فكل ما تحتاجه في سينما السيارات هو الجلوس داخل سيارتك وغلق الأضواء الأمامية لها حتى تتمتع بمشاهدة صافية ويتم توصيل الصوت من خلال موجات الراديو الداخلية.

ولكن ها هي سينما السيارات تعود إلى مصر وتعود لها الحياة بسبب جائحة فيروس كورونا وتطبيق التباعد الاجتماعي لتخطى هذه الأزمة، وتظهر من خلال عرض أحدث الأفلام في ساحات المولات الشهيرة في مصر.

1- سينما سيارات مول العرب

أعلن مول العرب عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، عن قرب تشغيل الخدمة، دون تحديد موعد بدئها، وطلب من عملائه اقتراح الأفلام التي يفضلون مشاهدتها وهم في سياراتهم داخل المول: «قول لنا على الأفلام اللي تحب تشوفها؟! وأنواع الأكل اللي تحب تلاقيها وانت بتتفرج من عربيتك».

2- سينما السيارات بالساحل الشمالى 

كما أعلنت سينما vox العالمية عن إنشاء سينما السيارات بمنطقة رأس الحكمة في الساحل الشمالي بمحافظة مرسى مطروح.

3- سينما سيارات العلمين الجديدة

ومؤخرا أعلنت مدينة العلمين الجديدة عن استقبال عدد كبير من المواطنين في سينما السيارات التي تم افتتاحها داخل المدينة، والتي تتمركز في وسط المدينة، ويمكن لرواد السينما مشاهدة الأبراج الشاهقة وناطحات السحاب التي تتميز بها المدينة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا
الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search