الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:38 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«السلع التموينية» تتعاقد على 770 ألف طن قمح روسي وبلغاري

القمح - أرشيفية

القمح - أرشيفية

إسلام التمساح

A A

تعاقدت الهيئة العامة للسلع التموينية على شراء 770 ألف طن قمح روسي وبلغاري من خلال ممارسة دولية.

تأمين المخزون الاستراتيجي من القمح 

وأوضحت هيئة السلع التموينية في بيان، أن الكمية تتضمن 720 ألف طن قمح روسي و50 ألف طن قمح بلغاري، مضيفة أن ذلك يأتي في إطار استراتيجية وزارة التموين والتجارة الداخلية لتعزيز أرصدتها من السلع الأساسية.

 

التعاقد على ألف طن زيت صويا خام

من ناحية أخرى، أعلنت الهيئة العامة للسلع التموينية عن ممارسة رقم 2 لسنة 2025/2024 لتوريد زيت خام محلي بالجنيه لصالح الشركة القابضة للصناعات الغذائية (1000 طن زيت صويا)، حيث تقدم العروض لكامل الكمية أو جزء منها على أن يتم التسليم من 1 إلى 30 سبتمبر 2024.

وأوضحت الهيئة العامة للسلع التموينية أن جلسة فض المظاريف والبت يوم الخميس الموافق 18 يوليو 2024 الساعة الثانية عشرة ظهرا بمقر الهيئة العامة للسلع التموينية بالعاصمة الإدارية، وباقي الشروط والمواصفات طبقا لكراسة الشروط والمواصفات المتاحة بمقر هيئة السلع التموينية بالعاصمة الإدارية.

وأظهرت البيانات الحكومية، أن مصر رفعت كميات وارداتها من القمح خلال الشهور الثلاثة الأخيرة التي أعقبت تحرير سعر الصرف، لنحو 200 ألف طن، حيث بلغت واردات القمح في الربع الأول من يناير إلى مارس 3.3 مليون طن، وزادت في الربع الثاني من أبريل إلى يونيو إلى 3.5 مليون طن.

القمح المحلي بلغ 3.6 مليون طن بنهاية موسم التوريد أبريل الماضي

ونجحت وزارة التموين والتجارة الداخلية نحو 3.6 طن حتى الآن من المزارعين المصريين، من إجمالي مستهدف يبلغ نحو 3.7 مليون طن خلال موسم التوريد المحلي الذي بدأ في 15 أبريل ويستمر حتى نهاية أغسطس 2024.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search