الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

02:38 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«تموين القاهرة» تحرر 3200 محضر في حملات مراقبة على الأسواق

 ناصر ثابت مدير مديرية التموين بالقاهرة

ناصر ثابت مدير مديرية التموين بالقاهرة

إسلام التمساح

A A

كشف ناصر ثابت مدير مديرية التموين بالقاهرة، أن المديرية حررت 3200 محضر خلال الأيام القليلة الماضية من خلال المأموريات التي تتواجد في الأسواق بشكل يومي، في مختلف الورديات الصباحية والمسائية والتي تقدر بـ 22 حملة يومياً، مضيفا “هناك متابعة يومية لكافة الأسواق بالقاهرة”.

 

500 محضر في أسبوع واحد، تموين القاهرة تجوب الشوارع بـ22 حملة يومية

وأوضح «ثابت» لـ«الجمهور»، حررنا في الأسبوع الماضي 500 محضر فقط، ما بين محاضر محروقات، ومخالفات للمخابز، وغيرها من المحاضر التي تصب في صالح المواطن المصري في الفترة الأخيرة، وفق توجيهات وزير التموين الدكتور شريف فاروق، وتأكيد على تعليمات مجلس الوزراء.

 

وزير التموين: ضبط الأسعار على رأس الأولويات

واستعرض وزير التموين في وقت سابق، تطوير منظومة التجارة الداخلية باعتبارها أحد أذرع وزارة التموين والتجارة الداخلية في توفير السلع ووجودها بشكل مناسب وضبط للأسعار مؤكدا وضع استراتيجية متكاملة بالتعاون بين الوزارة وأجهزتها المختلفة والقطاع الخاص من خلال إنشاء المناطق التجارية واللوجيستية، وإنشاء المستودعات الاستراتيجية.

 

تطوير كامل لإدارة المنافذ التابعة للوزارة بالتعاون مع القطاع الخاص 

وأكد الوزير إنشاء الأسواق المركزية، وتطوير وإدارة المنافذ التابعة للوزارة بالشراكة مع القطاع الخاص، وكذلك تحفيز أسواق التجارة الالكترونية وميكنة الخدمات المقدمة، ورقمنة أسواق السلع الأساسية، وتفعيل دور البورصة السلعية كمنصة إلكترونية لتلاقى قوى العرض والطلب وصولاً الى تسعير عادل للسلع متماشياً مع أسعارها العالمية.

 

انخفاض أسعار السلع أمر تتجه إليه الدولة بشكل سريع 

وكان رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، عقد مؤخرا اجتماعا مع التجار والمنتجين والموزعين، تم خلال الاجتماع التوافق على تخفيض أسعار السلع، في ضوء تدبير الدولة، النقد الأجنبي اللازم للإفراج الجمركي عن البضائع المتراكمة في الموانئ، بجانب تراجع سعر الدولار من مستوى 75 جنيهًا إلى أقل من 50 جنيها، بعد تحرير سعر الصرف.


تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search