الإثنين، 16 سبتمبر 2024

11:02 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

تأكيدا لـ«الجمهور»، الجمارك تنفي فرض ضرائب على واردات الذهب من الخارج

الذهب - أرشيفية

الذهب - أرشيفية

إيناس خاطر

A A

رصدت بعض المواقع بشبكة المعلومات الدولية «شائعة» تمثلت في فرض مصلحة الجمارك رسوم 10% على واردات الذهب للمصريين العائدين من الخارج، وهو ما نفته مصلحة الجمارك في بيان منذ قليل.

واردات الذهب من الخارج.. الجمارك توضح حقيقة فرض ضرائب جديدة

أكدت مصلحة الجمارك، أنه لم يتم فرض أية ضرائب جمركية جديدة على واردات الذهب للقادمين من الخارج للأصناف المذكورة عالية وتهيب بالمواطنين استقاء المعلومات من مصادرها الرسمية والمختصة وعدم الانسياق وراء هذه الأخبار الغير صحيحة. 

وأوضحت مصلحة الجمارك في بيان صادر عنها اليوم، أن قرار  رئاسة مجلس الوزراء رقم 1801 الصادر لسنة 2023 بشأن إعفاء الواردات من الذهب من الضريبة الجمركية والرسوم الأخرى، فيما عدا الضريبة على القيمة المضافة لمدة ستة أشهر والتي انتهت في 10/11/2023، وبالتالي تم تجديده بموجب قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 4282 لسنة 2023 والتي بموجبها انتهت 10/5/2024 وذلك استثناء من الأصل العام وأنه من تاريخ 11/5/2024 تم العودة للعمل بقرار رئيس الجمهورية رقم 218 لسنة 2022 بإصدار التعريفة الجمركية.

وكان كشف مصدر مسؤول بمصلحة الجمارك المصرية، لـ«الجمهور»، حقيقة فرض رسوم 10% على واردات الذهب، وقال المصدر الذي رفض ذكر اسمه، إن المصلحة لم تفرض أي رسوم جمركية جديدة علي واردات الذهب للقادمين من الخارج.

وأضاف المصدر أن ما يحدث حاليا هو عودة العمل بالتعريفة الجمركية القديمة والتي لا تتجاوز 5% من قيمة السلع بجانب إضافة 14% ضريبة قيمة مضافة.


وأوضح المصدر أنه تم العودة تلقائيا بالتعريفة الجمركية القديمة منذ 11 مايو الماضي، وذلك بعد انتهاء مهلة 6 أشهر الثانية من قرار رئاسة مجلس الوزراء بمنح إعفاء جمركي علي واردات الذهب القادمة من الخارج والتي انتهي العمل بها في 10 مايو الماضي.


تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.


 

search