الخميس، 19 سبتمبر 2024

05:41 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

لليوم الثاني على التوالي..

جنايات الزقازيق تنظر جلسات محاكمة المتهمة بقتل ابنها والتمثيل بجثته

صورة الام والمجني عليه

صورة الام والمجني عليه

الزهراء علام

A A

تنظر الدائرة الأولى اليوم الأربعاء بمحكمة جنايات الزقازيق برئاسة المستشار سلامة جاب الله رئيس المحكمة وعضوية المستشارين خالد محمد حافظ وهيثم حسن الضوي لليوم الثاني على التوالي ثامن جلسات محاكمة المتهمة بقتل ابنها والتمثيل بجثته وطهى أجزاء منها.

تفاصيل القصة

تعود الواقعة ليوم الخميس الموافق 27 أبريل الماضي بقيام أم في الثلاثينات من عمرها بقتل ابنها البالغ 5 سنوات وتقطيع جثته وطهي راسه وتناولها جسده وإخفاء باقي جثته بمسكنها انتقلت الأجهزة الأمنية لمكان الحادث وباشرن النيابة العامة تحقيقاتها على الفور.

كشفت التحريات الأولية انفصال الام عن زوجها منذ 3 سنوات وأنها ربة منزل مقيمة بقرية بإحدى القرى التابعة لدائرة مركز شرطة فاقوس بمحافظة الشرقية بقتل ابنها والتمثيل بجثته وطهى أجزاء منها وتناولها.

تم إحالة المتهمة لمحكمة جنايات مركز فاقوس برقم 8619 لسنة 2023 والمقيدة برقم 844 لسنة 2023 كلي شمال الزقازيق لقيامها يوم 26 أبريل الماضي بقتل ابنها 5 سنوات، عمدا مع سبق الإصرار بأن عقدت العزم وبيت النية على قتله خوفا من أن يبعده عنها طليقها .

اعترافات المتهمة

قالت المتهمة في التحقيقات بأن طليقها حاول أخذ الطفل منها مرتين لكنها منعته في المرتين وعلمت ام طليقها لن يترك لها الطفل خافت من الابتعاد عنه وأمام احساسها بالعجز عن الاحتفاظ به معها فكرت في قتل نفسها وقتل الطفل وعندما تملك منها الخوف قررت قتله وأعدت «عصا فأس خشبية، وسكينا» لديها قي المنزل.

ومساء يوم الحادث غلقت النوافذ وانهالت على رأس الطفل ب 3 ضربات بالعصا ثم ذبجت عنقه بالسكين وقطعته جثته وطهت بعض منها وفي محاولة لإخفاء الجثة تناولت بعض ما طهته ثم قامت بإخفاء باقي الأجزاء بدفنها.

قرارات المحكمة

سبق وقررت محكمة الجنايات في جلستها قبل الماضية بعرض المتهمة على لجنة خماسية تتشكل من أساتذة الطب النفسي بجامعة الزقازيق والمنصورة لبيان ما إذا كانت مسؤولة عن تصرفاتها وأفعالها الإجرامية وعما إذا كانت تعاني من أي أمراض عقلية مزمنة أو عارضة من شأنها التأثير عليها من عدمه للوقوف على مسئوليتها الجنائية.

search