الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:32 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

اشتباكات بين أمن الاحتلال ومتظاهرين من «الحريديم» احتجاجا على قانون التجنيد

 أمن الاحتلال والمتظاهرين

أمن الاحتلال والمتظاهرين

مارسيل أيمن

A A

أفادت مراسلة القاهرة الإخبارية، في نبا عاجل، اندلاع اشتباكات بين أمن الاحتلال الإسرائيلي ومتظاهرين من "الحريديم" احتجاجا على قانون يلزمهم بالخضوع للتجنيد الإجباري.

الاقتحام جاء اعتراضاً علي كلام نتنياهو

وعلي صعيد آخر، أشارت المراسلة إلي مقاطعة الحضور لمؤتمر  بنيامين نتنياهو رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي.

وجاء هذا الاقتحام خلال مراسم إحياء ذكرى قتلى عملية الجرف الصامد 2014، عند زعم نتنياهو زيادة الضغط العسكري للمطالبة بسرعة إنجاز صفقة تبادل المحتجزين.

ومن جانبه، أشار  يوآف جالانت وزير الأمن في كيان الاحتلال إلي أن الظروف نضجت للتوصّل إلى صفقة تبادل.

نتنياهو يخشي المخاطرة بإعادة المحتجزين

وفي وقت سابق من صباح اليوم الثلاثاء، قال بيني جانتس زعيم حزب معسكر الدولة في الاحتلال بيني جانتس، إن رئيس الوزراء  بنيامين نتنياهو يريد أن يعيد المحتجزين المتواجدين لدى قطاع غزة، لكن يخشى أن يخاطر سياسيًا بتلك الخطوة.

وأضاف «جانتس» خلال التصريحات التي نقلتها القاهرة الإخبارية، أن إسرائيل شهدت انقلابًا قضائيًا أضعف الدولة، وأن حركة حماس رصدت هذا الضعف وفعلت ما فعلت.

التعديلات القضائية في إسرائيل

يذكر أنه في يوليو من العام الماضي شهدت إسرائيل حالة من الضعف في الداخل، بعدما طرحت حكومة بنيامين نتنياهو، خطة للتعديلات القضائية أمام الكنيست الإسرائيلي في يناير من العام الماضي.

وينص المقترح الموضوع من قبل حكومة اليمين المتشدد بزعامة نتنياهو، على أن التعديلات القضائية التي اقترحها نتنياهو تتيح للحكومة التدخل في الشأن القضائي، وتمنحه السلطة أيضًا في فصل وتعيين القضاة، وهو ما لاقى رفضًا واسعًا من الشارع الإسرائيلي.

«لا موانع أمنية للتقدم في صفقة الهدنة»

ونقلت وسائل إعلام إسرائيلية عن مسؤولين أمنيين مشاركين في المفاوضات الرامية لإبرام صفقة وقف لإطلاق النار داخل قطاع غزة، أنه ليس هناك أي مانع أمني يحول دون التقدم نحو إبرام صفقة لتبادل الأسرى بين كل من إسرائيل وحركة حماس.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.
 

search