الخميس، 19 سبتمبر 2024

04:17 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«العمل»: إتمام التدريب المهني لخريجي الوحدة المتنقلة في الإسكندرية

تسليم شهادات إتمام التدريب المهنى

تسليم شهادات إتمام التدريب المهنى

أحمد عجاج

A A

نظمت مديرية العمل بمحافظة الإسكندرية، فعاليات تسليم شهادات إتمام التدريب المهني لخريجي الدورات التدريبية بالوحدة المتنقلة ببشاير الخير 2,1، على مهنة صيانة المحمول.

100 ساعة مدة التدريب لاجتياز الاختبار

يأتي ذلك بعد انتهاء مدة التدريب بواقع 100 ساعة، واجتيازهم الاختبار النهائي النظري والعملي بقاعة المديرية، ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة في القرى الأكثر احتياجا، ومبادرة مهنتك مستقبلك لتدريب الشباب من الجنسين على المهن التي يحتاجها سوق العمل.

تأهيل المتدربين لسوق العمل داخل المحافظة

بلغ عدد المتدربين 10 متدربين ومتدربات، لتأهيلهم لسوق العمل داخل المحافظة، وذلك وفق نظام الساعات التدريبية المعتمدة في إطار خطة التدريب المهني التي تنتهجها المديرية، تحت إشراف الإدارة المركزية للتدريب المهني بوزارة العمل.

مراكز التدريب المهني الثابتة والوحدة المتنقلة

التدريب يأتي في إطار تنفيذ خطة التدريب المهني للعام 2023 – 2024 التي تنفذها المديرية في مراكز التدريب المهني الثابتة والوحدة المتنقلة لتأهيل الشباب وتنمية مهاراتهم على المهن التي يتطلبها سوق العمل من أجل الحصول على فرصة عمل لائقة بمنشآت القطاع الخاص والاستثماري داخل المحافظة.

تأهيل الشباب على المهن التي يحتاجها سوق العمل في الداخل والخارج

وأوضح محمد كمال وكيل مديرية العمل بالإسكندرية، أن تلك التدريبات تأتى تنفيذاً لتوجيهات وزير العمل محمد جبران بالاهتمام بالتطوير في منظومة التدريب المهني خاصة في المجالات الفنية تماشيًا مع توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، وتأهيل الشباب على المهن التي يحتاجها سوق العمل في الداخل والخارج، من خلال تدريبهم على المهن التي يتطلبها سوق العمل للحصول على فرصة عمل لائقة أو بدء مشروع صغير أو متوسط.

توفير فرص العمل اللائقة للمتدربين

وأكد وكيل المديرية، على أن جميع الدورات التدريبية بجميع مراكز التدريب المهني، وأيضا الوحدة المتنقلة بالإسكندرية مجانية لجميع المتدربين على المهن التي يتطلبها سوق العمل للشباب من الجنسين بالمحافظة، كما تقوم المديرية بتوفير فرص العمل اللائقة لهم، منوهاً إلى أهمية البدء بمشروع صغير او متوسط لتوفير حياة كريمة لهم.

المتدربين يشيدون بمدي الاستفادة من التدريب

كما أشاد المتدربين بمدى الاستفادة من التدريب على مهنة صيانة المحمول وذلك لتحقيق أقصى استفادة للتأهيل لسوق العمل، وحضر الفعاليات ايفيت عبد المسيح مدير إدارة مراكز التدريب، وداليا عبد المجيد باحث بإدارة التدريب.

27 وحدة تدريب متنقلة تم إطلاقها في المحافظات

يذكر أن وحدة التدريب المتنقلة الجديدة، والتي أطلقتها وزارة العمل في 8 محافظات، للمشاركة في خطة التدريب المهني، وتأهيل الشباب على المهن التي يحتاجها سوق العمل، وذلك في نطاق مدن وقرى المبادرة الرئاسة “حياة كريمة”، تزامناً مع احتفالية مصر بعيد العمال، لتنضم إلى 27 وحدة تدريب متنقلة، سبق إطلاقها في المحافظات، هذه الوحدات انطلقت إلى محافظات الإسكندرية، وجنوب سيناء، والإسماعيلية، والسويس، والوادي الجديد، وسوهاج، والجيزة، والأقصر، لتدريب الشباب على مهن «صيانة الحاسب الألي»، وصيانة المحمول، واللغات، والتبريد والتكييف، وإعداد المأكولات السريعة، والتفصيل والخياطة، وتستهدف الوحدات الجديدة تدريب 3000 شاب وفتاة عن طريق 96 دورة تدريبية، وذلك خلال عام.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search