السبت، 05 أكتوبر 2024

03:19 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وزير المالية: أنشأنا 15 مركزًا لوجيستيًا لتغطية 47 منفذًا جمركيًا

وزير المالية

وزير المالية

أميرة السمان

A A

قال الدكتور محمد معيط، وزير المالية، إن الوزارة أنشأت 15 مركزا لوجيستيا تخدم وتغطي 47 موقعا ومنفذًا جمركيًا لـ21 ميناءً على مستوى الجمهورية.

وأضاف معيط، خلال افتتاح محطة تحيا مصر متعددة الأغراض بمحافظة الإسكندرية اليوم الخميس، بحضور الرئيس السيسي، «الـ15 مركز لوجيستي على مستوى الموانيء قدرت تغطي 99.9% من واردت وصادرات مصر، ويتبقي لنا ميناءي العوجة والعريش».

وتابع وزير المالية، أنه على مدار العام يكون لدى الوزارة ثلاث أرباع مليون شهادة جمركية مقسمة بين البحرى والجوي بنسبة %50 لكل طرف، وبالنسبة لمنظومة النافذة الواحدة فنجحنا في ميكنة التطبيقات الجمركية مع ربط جهات العرض الرقابية لتخفيض زمن الإفراج الجمركي.

وأكد الوزير، «حتى الآن انتهينا من الميكنة الكاملة لـ50 من التطبيقات الجمركية بأنظمة الوارد والصادر، كما يتم ربط المناطق الحرة العامة والخاصة مع منظومة نافذة، ونجحنا في ربط المناطق الحرة العامة بواقع 7 مناطق بمنظومة نافذة، ونعمل حاليا على ربط المناطق الحرة الخاصة بمنظومة نافذة».

ووصل الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى مقر افتتاح محطة تحيا مصر متعددة الأغراض بمحافظة الإسكندرية، حيث كان في استقباله الفريق أول محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، ووزير النقل المهندس كامل الوزير.

ويشهد الرئيس السيسي اليوم الخميس افتتاح محطة تحيا مصر المتعددة الأغراض بميناء الإسكندرية كما يتم رفع العلم المصري على السفينة وادى الملوك.

search