الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:34 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«كلنا إيد واحدة»، ماذا دار في أول لقاء جمع شيخ الأزهر بوزير الأوقاف؟

الدكتور أسامة الأزهرى، وزير الأوقاف، في لقائه فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر

الدكتور أسامة الأزهرى، وزير الأوقاف، في لقائه فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر

مصعب فرج

A A

تحدث الدكتور أسامة الأزهري، وزير الأوقاف، عن لقائه بالإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، قائلا: "هذه الزيارة ميلاد جديد وفجر جديد وأن مؤسساتهم الدينية العريقة على قلب رجل واحد".

وأضاف «الأزهري» خلال مداخلة لبرنامج «الساعة 6»، الذي تقدمه الإعلامية عزة مصطفى، على قناة الحياة، أننا جميعا يد واحدة ونصطف صفا واحدا خلف الأزهر الشريف وإمامه الأكبر، مؤكدا أن هذه الزيارة ترسم وترسخ وتبني وتشيد الأجواء الصافية والتنسيق التام بين كافة المؤسسات الدينية.

 

بداية حقيقية لتجديد الخطاب الديني


أوضح وزير الأوقاف، أن هذه البداية الحقيقية لتجديد الخطاب الديني، واجتماع كافة مكونات المؤسسات الدينية تحت راية الأزهر الشريف، لتنطلق نحو تحقيق المستهدفات والمقاصد التي نريد أن نسعد بها، حيث دار اللقاء في إطار أننا نسعى لمواجهة الأزمات والتحديات التي تحيط بالوطن، ومصر ستظل المنبر وعمود الخيمة والداعم الأكبر لكل الأشقاء العرب.

وأكد وزير الأوقاف أن الدكتور أحمد الطيب هو أستاذي فى المقام الأول قبل أن يكون شيخا للأزهر، لافتا إلى أن الوزارة لديها 4 محاور من أجل تجديد الخطاب الديني وهما الاستمرار في تحصين أبناء الوطن من كل أفكار التطرف والإرهاب، وحشد الأئمة لمواجهة التطرف اللاديني المضاد بمواجهة الإلحاد والإدمان والانتحار والتنمر والتحرش والزيادة السكانية، والاستهلاكية المفرطة، ولكل مظاهر التراجع القيمي والسلوكي.

 

استعادة بناء الشخصية الوطنية من منطلق ومدخل ديني

تابع وزير الأوقاف، كما نسعى لاستعادة بناء الشخصية الوطنية من منطلق ومدخل ديني، وبناء الإنسان هو أحد المحاور الأربعة، وأسعى لأملأ وعى المصرية بمرتكزات الإنسان المصري الذي يقدم الخير للإنسانية، أما المحور الرابع وهو صناعة الحضارة وأسعى لأن أملأ شغف المواطن المصري بالعلم.

وأكد أن الفترة المقبلة فترة روح من الأمل، وسنكون جميعا يد واحدة على قلب رجل واحد حتى نستمتع أن نعمل معا لتقديم كل ما يليق بهذا الوطن العظيم.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search