الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:39 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الأونروا: 70% من مدارس الوكالة في غزة تم استهدافها منذ بدء العدوان

قصف مدرسة تابعة للأونروا

قصف مدرسة تابعة للأونروا

مارسيل أيمن

A A

قالت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «الأونروا» اليوم الثلاثاء، أن نحو 70%من مدارس الوكالة في غزة جرى استهدافها منذ بدء العدوان الإسرائيلي علي القطاع في 7 أكتوبر 2023.

95% من مدارس الأونروا استخدمت كملاجئ 

وأشارت الوكالة في بيان صادر عنها، إلى أن أكثر من 95%من هذه المدارس استخدمت كملاجئ حين استهدفها القصف الإسرائيلي، مؤكدة علي استشهاد نحو  539 شخصًا وهم يحتمون في مرافق الأونروا منذ بداية العدوان على غزة.


الاحتلال الإسرائيلي ارتكب مجزرتين وحشيتين

وأوضحت الوكالة أن جيش الاحتلال الإسرائيلي ارتكب مجزرتين وحشيتين الأولى في مدرسة الرازي التابعة للأونروا بالنصيرات وسط قطاع غزة، والثانية في منطقة العطار بالمواصي بخان يونس جنوب القطاع.

وذكرت الوكالة أن المجزرة الأولي راح ضحيتها 23 شهيداً و73 مصاباً، والثانية نتج عنها استشهاد 17 شهيداً و26 مصاباً، وتأتي هذه المجازر المستمرة استكمالاً لجريمة الإبادة الجماعية التي يشنها جيش الاحتلال بحق شعبنا الفلسطيني للشهر العاشر على التوالي.

قصف النازحين المدنيين في مدارس الأونروا بمخيم النصيرات

ووفقا لبيان الوكالة، يُركز جيش الاحتلال الإسرائيلي بشكل كبير على استهداف وقصف النازحين المدنيين في مدارس الأونروا بمخيم النصيرات، وهذه المدارس التي يتجاوز عددها 10 مدارس أونروا في مخيم النصيرات تضم أكثر من 80 ألف نازح.

وأشار إلي أن الاحتلال يستهدف تجمعات النازحين المدنيين بشكل عام لاسيما في مواصي خان يونس التي زعم مراراً أنها مناطق "آمنة"، حيث أن الاحتلال يستهدفها بشكل مدبر ومخطط له وبشكل مركز بهدف القتل العمد وتحقيق أكبر قدر ممكن من الضحايا في ظل الدعم الأمريكي لجريمة الإبادة الجماعية في غزة.

 

الاحتلال الإسرائيلي يسقط المنظومة الصحية في غزة

وتأتي هذه المجازر في ظل إسقاط الاحتلال للمنظومة الصحية وتدمير وإحراق المستشفيات وإخراجها عن الخدمة، في ظل الضغط الهائل على الطواقم الطبية وما تبقى من غرف العمليات الجراحية، وفي ظل نقص المستلزمات الصحية والطبية، وفي ظل إغلاق المعابر أمام سفر الجرحى والمرضى وعدم إدخال الوقود، وفي ظل كارثية الأوضاع الإنسانية والصحية.

الوكالة تدين ارتكاب الاحتلال لتلك المجازر

وأدانت الوكالة بأشد العبارات ارتكاب الاحتلال "الإسرائيلي" لهذه المجازر المروّعة ضد المدنيين، كما وندين اصطفاف الإدارة الأمريكية مع الاحتلال في جريمة الإبادة الجماعية.

وطالبت المجتمع الدولي والأمم المتحدة والمنظمات الدولية المختلفة وكل دول العالم الحر بالضغط على الاحتلال "الإسرائيلي" وعلى الإدارة الأمريكية لوقف حرب الإبادة الجماعية وإيقاف شلال الدم المتدفق في قطاع غزة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search