الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:13 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الصناعات الغذائية تختتم برنامجها التدريبي لأصحاب المنشآت

غرفة الصناعات الغذائية

غرفة الصناعات الغذائية

إيناس خاطر

A A

اختتمت غرفة الصناعات الغذائية برنامجها التدريبي عن كيفية تطبيق أصحاب المنشآت الغذائية دليل المنشآت التخزينية لهيئة سلامة الغذاء، وفقاً للدليل الإرشادي للهيئة القومية لسلامة الغذاء.

جاء ذلك رغبةً في تعزيز التعاون مع مختلف الشركاء والجهات المانحة المحلية والدولية، للاستفادة من تطوير منظومة الصناعات الغذائية، وذلك بالتعاون مع الهيئة القومية لسلامة الغذاء ومشروعي "دعم نظم الرقابة والتفتيش على الأغذية  "TAIB"الممول من وزارة الزراعة الأمريكية(Land O'Lakes Venture37) (USDA)  ومشروع تعزيز الاعمال الزراعية في الريف المصرى ERAS  الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID).

 شرح متطلبات سلامة الغذاء بالمنشآت التخزينية للمواد الغذائية من منتجات الخضراوات والفاكهة 

و يٌقدم تدريب أصحاب المنشآت الغذائية أعضاء الغرفة، حيث استفاد منه أكثر من 37 منشأه غذائية  من الفئات المستهدفة من المراجعين الداخليين - مديري الجودة – أمناء المخازن – مديري المخازن – مهندسين الجودة.

ويشمل البرنامج التدريبي شرح متطلبات سلامة الغذاء بالمنشآت التخزينية للمواد الغذائية من منتجات الخضراوات والفاكهة وفقا للدليل الإرشادي للمتطلبات الأساسية بمنشآت التخزين الصادر من الهيئة القومية لسلامة الغذاء في ديسمبر 2023 .

كما يشمل توفير نسخ مطبوعة من الدليل الإرشادي، حيث تضمن المتطلبات الفنية للمخازن ومكافحة الآفات، والمتطلبات الفنية لتخزين الغذاء المبرد والمجمد، والتنكات والخزانات وخطوط الانابيب واشتراطات التخزين الجيد.

وقرار الهيئة القومية لسلامة الغذاء 4/2022وملحقاته بجانب تقييم المخاطر.

ويهدف التدريب لمهمتين رئيسيتين وهما : 

  •   الرد على جميع الاستفسارات حول المتطلبات الأساسية والدليل الإرشادي للمنشآت التخزينية من مسؤول الهيئة القومية لسلامة الغذاء 
  • الاستماع الي تقييمات وآراء المشاركين عن الدليل والذي تم اعداده بالشراكة بين الهيئة ومشروع طيب.

 جاء ذلك بحضور ممثلا عن الهيئة القومية لسلامة الغذاء لعرض الاشتراطات وقائمة الفحص الخاصة بالمنشآت التخزينية الخاص بقرار 4 لسنة 2022 ودليل المنشآت التخزينية.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.


 

search