الإثنين، 16 سبتمبر 2024

10:29 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

انتخابات سوريا، تعرف على أسباب الإعادة في عدد من المراكز

الانتخابات السورية

الانتخابات السورية

مارسيل أيمن

A A

أعلنت اللجنة القضائية العليا للانتخابات السورية إعادة الانتخابات في بعض صناديق الاقتراع في محافظات (حماة ودرعا واللاذقية).


وجود مخالفات في بعض اللجان

ونقلت وكالة الأنباء السورية، عن القاضي جهاد مراد رئيس  اللجنة القضائية العليا للانتخابات السورية أن هذا القرار جاء بعد التحقق من وجود بعض المخالفات في هذه اللجان، ووفقا للمادة 68 من قانون الانتخابات.

وتتعلق تلك المخالفات بوجود عدد مغلفات تزيد عن عدد المقترعين بنسبة تزيد على 2 بالمئة.

وأكد مراد علي أنه تم تشكيل لجان مراكز انتخاب جديدة في كل مركز تمت إعادة الانتخاب به، وهو ما تم منذ صباح اليوم.

يأتي هذا في إطار بدء السوريون الإدلاء بأصواتهم في انتخابات مجلس الشعب، أمس الإثنين، في رابع استحقاق انتخابي منذ بدأ الأزمة السورية في عام 2011، وتتم الانتخابات فيما يزيد عن 8 آلاف مركز اقتراع.

توقعات من السوريين بأن تأتي الانتخابات بتغييرات جذرية.

وينتظر السوريون أن تأتي تلك الانتخابات بتغييرات جذرية في أروقة السياسة السورية، علي الرغم من سوء الظروف التي تمر بها سوريا منذ ما يزيد عن 10 سنوات.

وأشارت اللجنة القضائية العليا للانتخابات، في بيان صادر عنها، اليوم الثلاثاء، إلي وجود منافسة بين 1516 مرشحاً للحصول علي 250 مقعدا، بعد تراجع نحو 7400 مرشح عن التقدم بأوراق اعتمادهم للجنة.

وتشترط اللجنة أن يكون  المرشح لمجلس الشعب بالغ من العمر 25 عاما وألا يكون له سوابق أحكام جنائية أو جنح.

بشار الأسد يدلي بصوته

وأدلي بشار الأسد الرئيس السوري بصوته، أمس الإثنين، في إحدى مراكز الانتخاب في دمشق، مشيراً إلي أن مجلس الشعب هو المؤسسة الأعلى في أي دولة.

مراكز يتم فيها إعادة الانتخابات

وأشار مراد إلي المراكز التي تتم فيها إعادة الانتخابات، حيث شملت صندوق مركز الاتحاد الرياضي في محافظة حماة والمراكز التي تتبع لناحية الشجرة في محافظة درعا، كما تم إبطال وإعادة الانتخاب في مركز واحد بمحافظة اللاذقية.

وأكد مراد علي أنه تمت معالجة هذه الحالات، والتي تعتبر جرما يعاقب عليه القانون، حيث تم إحالة عدد من الحالات إلي القضاء للتحقيق معها، 

وأضاف: “سيتم العرض علي النيابة العامة في المحافظات ذاتها التي وقعت فيها المخالفات، يذكر أن تلك المخالفات وقعت ضد ثلاثة رؤساء مراكز في منطقة الرستن التابعة لريف محافظة حمص”.

إعلان النتائج من قبل اللجنة القضائية العليا للانتخابات

وتنتظر  اللجنة القضائية العليا للانتخابات نقلا عن القاضي مراد، وصول محاضر اللجان القضائية الفرعية في المحافظات التي تنتهي من فرز الأصوات ليصار بعدها إلى إعلان النتائج من قبل اللجنة القضائية العليا للانتخابات بحضور وسائل الإعلام.

يذكر أن صناديق الاقتراع كانت قد أغلقت في تمام الساعة التاسعة من مساء يوم أمس الإثنين بعد قرار اللجنة القضائية العليا للانتخابات تمديد فترة الانتخابات لمدة ساعتين.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search