الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

10:49 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

اجتماع أمريكي مصري يناقش القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك

صورة من الاجتماع الأمريكي المصري

صورة من الاجتماع الأمريكي المصري

وداد العربي

A A

استقبل السفير  سامح أبو العينين مساعد وزير الخارجية للشئون الأمريكية صباح اليوم الثلاثاء، وفداً من لجنة الخدمات العسكرية بمجلس الشيوخ بالكونجرس الأمريكي.

اللقاء يتناول العلاقات الثنائية المصرية الامريكية

وتناول اللقاء العلاقات الثنائية المصرية الأمريكية، وتم تبادل وجهات النظر حول سبل الارتقاء بمستوي العلاقات في شتي المجالات، بالإضافة إلى بحث القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك.

وأكد مساعد وزير الخارجية للشئون الأمريكية على تطلع مصر لتعزيز الشراكة الاستراتيجية بين البلدين، والارتقاء بمستوي العلاقات الاقتصادية والتجارية والثقافية والأكاديمية بشكل أكبر، بما يسهم في تحقيق الاستفادة المتبادلة بين مصر والولايات المتحدة.

الخطوات الهامة التي تتخذها مصر لتطوير الاقتصاد المصري

كما استعرض مساعد وزير الخارجية الخطوات الهامة التي تتخذها مصر لتطوير الاقتصاد المصري في ضوء تشكيل الحكومة الجديدة، وهو الأمر الذي يعد أحد أهم أولويات الحكومة الجديدة في المرحلة الحالية.

هذا، وقد عكس اللقاء تثمين وفد الكونجرس الأمريكي للدور المحوري الذي تلعبه مصر في دعم الأمن والاستقرار خاصة في ظل الأحداث الراهنة التي تمر بها المنطقة.

وعلي صعيد آخر، اجتمع الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج، اليوم الثلاثاء، بالعاملين بالكادر الإداري بوزارة الخارجية، وذلك في إطار اللقاءات المجمعة التي يعقدها وزير الخارجية مع مختلف الكوادر بالوزارة لتحديد أولويات العمل وإصدار التكليفات والاستماع إلي مقترحات التطوير خلال الفترة القادمة.

وزير الخارجية يشيد بدور الكيان الإداري

وفى تصريح للسفير أحمد أبو زيد المُتحدث الرسمي ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج، أشار إلى أن الوزير عبد العاطي استهل اللقاء بالإعراب عن حرصه علي اللقاء بأعضاء الكادر الادارى بوزارة الخارجية باعتبارهم العمود الفقري الذي تستند عليه منظومة العمل بوزارة الخارجية في الداخل والخارج، مؤكداً علي أهمية التناغم الكامل ووحدة الهدف بين الكوادر الدبلوماسية والإدارية والفنية لضمان تأدية وزارة الخارجية لمهامها المنوطة بها.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search