الخميس، 19 سبتمبر 2024

04:18 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

في 8 محافظات..

بدء برامج التدريب المهني للشباب تلبية لاحتياجات سوق العمل

جانب من التدريب المهني

جانب من التدريب المهني

أحمد عجاج

A A

أعلنت وزارة العمل، اليوم الثلاثاء، فى بيان لها، أن مديرية العمل بمحافظة بنى سويف افتتحت فعاليات البرامج التدريبية المهنية المجانية على مهن التفصيل والخياطة، والمشغولات اليدوية والتطريز، والتي يجرى تنفيذها فى مركز التدريب المهني بشرق النيل.

5 مهن مُستقبلية في تدريب الشباب

يأتي ذلك ضمن برنامج تمكين الشباب وتنمية مهاراتهم طبقاً لاحتياجات سوق العمل، وذلك من خلال مراكز التدريب المهني التابعة للوزارة في 8 محافظات في صعيد مصر، لتؤهل الشباب على 5 مهن مُستقبلية.

التدريب في 8 محافظات من سن 18 إلى 35 سنة

ويشمل برنامج التدرب المهني 8 محافظات هي «أسوان، والأقصر، وقنا، وسوهاج، وأسيوط، والمنيا، وبنى سويف، والفيوم»، على مجالات ومِهن «الطاقة الشمسية، والتفصيل والخياطة، وصيانة المحمول، وصيانة الحاسب الآلي، والتطريز اليدوى»، لإكساب الشباب من الجنسين من سن 18 إلى 35 سنة، التدريبات والمهارات الحديثة.

تحقيق أهداف رؤية مصر 2030 للتنمية المستدامة

وتأتي تلك التدريبات لترفع من قُدرة الشباب، وتعمل على تعزيز حصولهم على فرص عمل مختلفة بسوق العمل، وذلك فى إطار التعاون المُثمر بين الوزارة، وبرنامج الأغذية العالمي WFP، وشركة قُدرة للتنمية والحلول التكنولوجية، فى مجال تنمية رأس المال البشري، وفقاً لمتطلبات سوق العمل الحديثة، وتحقيق أهداف رؤية مصر 2030 للتنمية المستدامة.

التطوير في منظومة التدريب المهني

وأوضح أحمد نظمى مدير مديرية العمل ببنى سويف، أن تلك التدريبات تأتي فى ضوء تنفيذ توجيهات وزير العمل محمد جبران، بالاهتمام بالتطوير في منظومة التدريب المهني خاصة في المجالات الفنية تماشيًا مع توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، لتأهيل الشباب على المهن التي يحتاجها سوق العمل في الداخل والخارج.

ولفت نظمي، إلى أن البرنامج يعتمد يعمل من خلال تدريبهم على المهن التي يتطلبها سوق العمل للحصول على فرصة عمل لائقة، أو بدء مشروع صغير أو متوسط، مضيفًا أن التدريب يجرى تحت إشراف أحمد معوض وكيل المديري ، وعامر هاشم مدير إدارة بحوث العمالة والتدريب.

الالتحاق بسوق العمل فور انتهاء التدريب

من جهتهم أعرب المتدربين عن سعادتهم بالتدريب، وتطلعهم للبدء في الالتحاق بسوق العمل فور انتهاء التدريب، واستمرار تقديم مزيد من البرامج التدريبية المجانية للشباب من الجنسين من أبناء المحافظة لتأهيلهم وتنمية مهاراتهم على المهن التي يحتاجها سوق العمل الداخلي والخارجي.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search