الإثنين، 16 سبتمبر 2024

03:23 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الكهرباء تضع خطة واضحة لتقليل الفاقد بشركات التوزيع (خاص)

الكهرباء - تخفيف الأحمال - أرشيفية

الكهرباء - تخفيف الأحمال - أرشيفية

إسلام التمساح

A A

وضعت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، خطة واضحة لتقليل الفقد في الكهرباء لدي شركات التوزيع بنهاية 2024، حيث ترتكز الخطة علي المراقبة والمتابعة والدوريات بالشركات، وإعمال القانون وتغليط العقوبات في الفترة المقبلة بهدف إنهاء الأزمة التي تؤثر بشكل كبير علي القطاع الكهربائي.

تطوير الشبكات وتفعيل الضبطية القضائية للحد من سرقة التيار 

وأكد الدكتور أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أن تطوير الشبكات أحد أهم ركائز عمل الوزارة لتقليل نسبة الفقد والهدر في الكهرباء، بالإضافة إلي المتابعة الدورية بشكل يومي، بالإضافة إلى حملات المراقبة وتفعيل الضبطية القضائية وتركيب العدادات الكودية للحد من سرقة التيار.

تعديلات جديدة بقانون عقوبات الكهرباء، والتنفيذ بعد موافقة النواب 

وأكد حمزة، في تصريحات خاصة لـ"الجمهور"، أن نسبة الفقد والهدر بالكهرباء لدي الشركات بلغت نسبة كبيرة في الفترة الأخيرة، مضيفًا، أن هناك تعديلات تجري على قانون العقوبات الخاص بالكهرباء، وبمجرد ظهوره سيتم عرضه على مجلس النواب للموافقة عليه والبدء في تطبيقه بشكل حاسم.

تأمين 30 ألف ميجا وات إضافية قريبًا

وأوضح المتحدث باسم الكهرباء، أن الوزارة تستهدف تأمين مصادر دائمة وكافية ومنخفضة التكلفة ونظيفة من الطاقة، مشيرًا إلى إضافة 30 الف ميجا وات خلال السنوات القليلة الماضية من بينها مشروعات الشراكة مع القطاع الخاص في مجالات الطاقة المتجددة بقدرات 1956 ميجا وات.

ولفت حمزة، إلى أن برنامج عمل الوزارة الذي أعلن عنه وزير الكهرباء تطرق لنقاط بالغة الأهمية، وهي تعزيز كفاءة استخدام الطاقة من خلال تطوير الشبكات وأنظمة الإنارة والأجهزة والمعدات الموفرة للطاقة وغيرها من الإجراءات، وكذلك التشغيل الاقتصادي لمحطات الإنتاج والاعتماد على محطات التوليد عالية الكفاءة.

وزير الكهرباء يشدد على ضرورة مراجعة كافة البيانات بالتشغيل والاستهلاك

وفي سياق متصل، شدد وزير الكهرباء، في لقاءه مع رؤساء الشركات المنتجة والموزعة للكهرباء ، على مراجعة كافة البيانات المتعلقة بالتشغيل والاستهلاك والفاقد والتعديات على التيار الكهربائي والاهتمام بصحة ودقة البيانات والقراءات، وتكثيف الجهود في التفتيش، ومتابعة المتأخرات.

التواجد الميداني بمواقع العمل والتواصل مع المشتركين ولجان للمتابعة 

وطالب الوزير، بتفعيل اللوائح الخاصة بذلك وضرورة التواجد الميداني في مواقع العمل والتواصل المباشر مع المشتركين، مؤكدًا على تشكيل لجان للمتابعة الميدانية من قبل الشركة القابضة، وكذلك من قبل الوزارة للوقف على الواقع الفعلي في كل شركة، وتكثيف حملات الضبطية القضائية.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search