الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

02:44 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

طرح فيلم «إن شاء الله ولد» في السينمات العربية اعتبارا من 18 يوليو

فيلم إن شاء الله ولد

فيلم إن شاء الله ولد

لينا غالي

A A

ينطلق فيلم «إن شاء الله ولد» للمخرج أمجد الرشيد تجاريًا لأول مرة في الأردن يوم 18 يوليو، بعد فوزه مؤخرًا بجائزة الجمهور في مهرجان عمان السينمائي الدولي.

يعرض فيلم «إن شاء الله ولد» في مصر يوم 24 يوليو بسينما زاوية، ويوم 25 يوليو بدور العرض بالإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية. 

يأتي هذا العرض السينمائي التجاري بعد نجاح عرضه في دور السينما الفرنسية بمطلع العام الحالي، واستمرار جولته بالمهرجانات العالمية حيث حقق نجاحًا كبيرًا في عرضه العالمي الأول في مهرجان كان السينمائي الدولي ضمن أسبوع النقاد

وسجل أول مشاركة لفيلم روائي طويل أردني في المهرجان العريق وفاز بجائزة جان فاونديشن وجائزة ريل دور للفيلم الروائي الطويل.

مشاركة «إن شاء الله» ولد يشارك في المهرجانات الدولية

كما شارك في عدة مهرجانات أخرى تصل إلى 100 مهرجان دولي من بينها مهرجان كارلوفي فاري السينمائي في التشيك ومهرجان ملبورن السينمائي الدولي، ومهرجان لندن السينمائي، ومهرجان سيدني السينمائي، ومهرجان تورونتو السينمائي الدولي. وكان آخرها مشاركته في مهرجان عمان السينمائي الدولي أول فيلم، حيث نافس على جائزة أفضل فيلم.

تلقى الفيلم إشادات نقدية على الصعيدين العالمي والإقليمي إذ كتب ويات فرانتز عبر موقع Josh at the Movies يبرع «إن شاء الله ولد» في تجنب الميلودراما والتصوير المنطقي لحالة نورا الذهنية المحاصرة.

فيما كتب فونيكس كلاودين، مشيدًا بجاذبية الفيلم عبر موقع GVN: «رحلة تحبس الأنفاس لمدة 113 دقيقة ولا تهدأ حتى في مشهدها الأخير"، فيما كتبت هويدا حمدي "يعبر خطوطًا حمراء يحرّم المجتمع العربي النقاش فيها، ويصدم المشاهد بإثارة أسئلة لا إجابة إنسانية عنها».

«إن شاء الله ولد» يحصد 26 جائزة فنية

حصل الفيلم على حوالي 26 جائزة، و يحكي قصة نوال التي يتوفى زوجها فجأة ليتحتم عليها أن تنقذ ابنتها ومنزلها من مجتمع تنقلب فيه الموازين إن كان لديها طفل ذكر وليس أنثى.

يعد الفيلم من إخراج أمجد الرشيد يشاركه التأليف ديلفين أجوت ورولاناصر، وبطولة منى حوا وهيثم عمري ويمنى مروان وسلوى نقارة ومحمد جيزاوي وإسلام العوضي وسيلينا ربابعة وإنتاجThe Imaginarium films (رولا ناصر وأسيل أبو عياش) بمشاركة بيت الشوارب (يوسف عبد النبي) وجورج فيلمز(نيكولا لوبرتر ورافايل آلكساندر) والمنتجين المشاركين علاء كركوتي وماهر دياب وشاهيناز العقاد.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search