الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

10:39 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وزير الزراعة يبحث التعاون مع «مستقبل مصر» في مجال الأمن الغذائي

جانب من اللقاء

جانب من اللقاء

تسنيم جمال

A A

استقبل علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، الدكتور بهاء الغنام المدير التنفيذي لجهاز مستقبل مصر للتنمية المستدامة، اليوم الثلاثاء، وذلك في إطار التنسيق الدائم بين الوزارة والجهاز لتحقيق رؤية أهداف الدولة الاستراتيجية والتنمية الزراعية المستدامة في مجال الزراعة والأمن الغذائي.

تعاون وزارة الزراعة مع جهاز مستقبل مصر

وأكد علاء فاروق، استمرار التعاون مع الجهاز ووضع كل إمكانيات الوزارة في خدمته وتقديم كافة أوجه الدعم الفني والتسهيلات اللازمة لتنمية الأنشطة الزراعية الخاصة بجهاز مستقبل مصر للتنمية المستدامة، وذلك تنفيذا لتكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية في هذا الشأن. 

مشروعات زراعية عملاقة في محور التوسع الأفقي والراسي

من ناحيته، قدم الدكتور بهاء الغنام التهنئة لوزير الزراعة على ثقة القيادة السياسية بتولي حقيبة الزراعة متمنيا له التوفيق، مشيدا بالتعاون المثمر والبناء مع وزارة الزراعة خلال هذه الفترة، تشهد مصر تشييد عدة مشروعات زراعية عملاقة في محور التوسع الأفقي والراسي بهدف تحقيق الأمن الغذائي للمواطنين.

مواجهة نوبات تلوث الهواء الحادة

وفي وقت سابق من صباح اليوم، التقى الدكتور علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، بالدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، لمناقشة الاستعدادات والإجراءات الاستباقية لمواجهة نوبات تلوث الهواء الحادة المعروفة بالسحابة السوداء لهذا العام خريف 2024، وتحديد الأدوار والمسؤوليات للوزارات والجهات ذات الصلة وضمان فاعليها.

الاستفادة الاقتصادية من المخلفات الزراعية 

وقال علاء فاروق إن الاستفادة الاقتصادية من الكميات الهائلة من المخلفات الزراعية، ومنها قش الأرز يعد هدفاً أساسياً من أهداف التنمية الزراعية المستدامة، بما يساهم في تحسين دخل المزارعين، وذلك من خلال إنتاج أعلاف غير تقليدية تساعد في خفض استيراد الأعلاف المطلوبة لتنمية الثروة الحيوانية، وتقليل الفجوة العلفية.

عمليات تدوير قش الأرز وزيادة إنتاج الأسمدة العضوية

وأشار وزير الزراعة، إلى أن عمليات تدوير قش الأرز تسهم في إنتاج الأسمدة العضوية، وإنتاج الطاقة الحيوية ومنتجات الحرف اليدوية وتوفير فرص عمل جديدة غير تقليدية للشباب لا سيما في المناطق الريفية، بالإضافة إلى الهدف الأكبر وهو حماية البيئة من التلوث وصحة الإنسان من الأمراض.

ووجه وزير الزراعة قيادات الوزارة بالتعاون مع مسؤولي وزارة البيئة والعمل على مدار الساعة طول فترة جمع وتدوير القش الأرز، مشيرًا إلى متابعته الشخصية للمنظومة من خلال زيارات ميدانية مفاجئة للمحافظات المصرح فيها بزراعة الأرز.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search