الخميس، 19 سبتمبر 2024

04:04 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«المصرية لنظم التعليم» ترد على الرقابة المالية بشأن القوائم الدورية

محمد فريد رئيس هيئة الرقابة المالية

محمد فريد رئيس هيئة الرقابة المالية

شيماء حتحوت

A A

ردت الشركة المصرية لنظم التعليم الحديثة، على ملاحظات الهيئة العامة للرقابة المالية، بشأن القوائم المالية الدورية للشركة المنتهية في 31 مارس الماضي.

وأكدت الشركة في بيان صادر اليوم الثلاثاء 16 يوليو، أنه بشأن الاعتراف بالإيرادات بتطبيق الأساس النقدي بالمخالفة لمبادئ المحاسبة المصرية، أنها عند تطبيق هذه الخطوات على نشاط تشغيل المدارس فإن المدار الزمني للاعتراف بالإيراد يكون في الفترة من 1 أكتوبر حتى 30 يونيو وهي مدة العام الدراسي.

وأضافت: نشاط الشركة يقتصر على تشغيل مدارس الألفية الثالثة فإن الربع الأول والرابع للشركة لم يتضمن أي إيراد للنشاط وعليه ولغرض عرض القوائم فيتم إثبات الإيراد الخاص بالنشاط الدراسي خلال القوائم الدورية وفقًا للأساس النقدي ويتم الاثبات وفقًا لمتطلبات معايير المحاسبة المصرية في القوائم المالية السنوية للشركة والتي يتم إعدادها حاليًا للانتهاء منها وتقديمها لمراقب الحسابات.

تقديم قوائم مالية وفقًا لمعايير المحاسبة المصرية

تطالب الشركة من الرقابة المالية الموافقة على عدم تقديم قوائم مالية معدلة في 31 مارس 2024، على أن يتم إثبات الإيرادات وفقًا لمتطلبات معياري المحاسبة المصرية وعلى أن يتم مراعاة إعداد القوائم المالية الدورية للعام المقبل وفقًا لمتطلبات معايير المحاسبة المصرية رقم 48.

وللاطلاع على تفاصيل رد الشركة حول ملاحظات الرقابة المالية ومنها سجل الأصول الثابتة غير الملموسة المملوكة بعد فقدان السجل، اضغط هنا.

وحققت المصرية لنظم التعليم الحديثة، صافي ربح بلغ 6.52 مليون جنيه خلال الفترة من يوليو 2023 حتى نهاية مارس 2024، مقابل صافي ربح بلغ 6.67 مليون جنيه خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

وسجلت إيرادات الشركة خلال التسعة أشهر نحو 33.27 مليون جنيه بنهاية مارس، مقابل 27.87 مليون جنيه خلال الفترة ذاتها من العام المالي السابق.

تابع وقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search