الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:28 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

برلمانيون يرفضون برنامج الحكومة الجديدة بعد العرض على مجلس النواب

مجلس النواب

مجلس النواب

تسنيم جمال

A A

بعد عرض بيان برنامج الحكومة الجديدة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، أمام مجلس النواب، الأسبوع الماضي، رفض بعض أعضاء اللجنة البرلمانية الخاصة المعنية بدراسة برنامج الحكومة الجديدة، بيان الحكومة الجديدة.

معرفة البرنامج الزمني لتنفيذ ما جاء ببرنامج الحكومة

رفض النائب إيهاب منصور رئيس الهيئة البرلمانية للحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، برنامج الحكومة الجديد خلال الجلسة الختامية لأعمال اللجنة الخاصة المشكلة لدراسة برنامج الحكومة.

النائب إيهاب منصور

وقال النائب إيهاب منصور: «نحتاج إلى معرفة البرنامج الزمني لتنفيذ ما جاء في برنامج الحكومة، حيث ان برنامج الحكومة يحتوي على أفكار جيدة، لكن لا يوجد خطط وآليات تنفيذ واضحة وتوقيتات زمنية وتدبير الموارد المالية»

وأضاف أن الحكومة ستضع قدمها على الطريق الصحيح إذا جاءت ببعض التعديلات على الموازنة لمكافحة الفساد وزيادة الرقابة، مشيرًا إلى الترحيب بأي أفكار جديدة لتدبير الموارد الإضافية، ولكن يجب البعد عن جيب المواطن.

وتابع النائب إيهاب منصور: «نحتاج إلى معلومات إضافية عن الخطط الزمنية وآليات التنفيذ، وأخشى أن تكون الحكومة الجديدة كسابقتها».

«برنامج نمطي ولا يختلف عما طُرح في برنامج 2018»

من جهته، علق النائب أحمد فرغلي عضو مجلس النواب، على بيان برنامج الحكومة الجديد، قائلاً: «إن برنامج الحكومة الجديدة نمطي ولا يختلف كثيرًا، حيث لم يتم رصد أي جديد عن ما تم طرحه في برنامج 2018 أمام مجلس النواب».

النائب أحمد فرغلي

وتابع النائب أحمد فرغلي إن الحكومة الماضية برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، شهدت مصر في عهدها زيادة الدين الخارجي إلى 168 مليار دولار، بالإضافة إلى زيادة معدلات التضخم غير مسبوقة، وزيادة الأوضاع الاقتصادية سوءا، بالإضافة إلى حالة النقص الشديدة في المستلزمات الصحية على كافة المستويات.

وأكد النائب أن لديه قناعة بعدم منح الثقة للحكومة، لأن المؤشرات الحالية للاقتصادية تشير إلى الاستمرار في أوضاع ليست هي الأفضل للمواطن المصري خلال الفترة القادمة. 

الكثير من أعضاء البرلمان يطالبون بإثبات رفضهم لبيان الحكومة

وفي سياق متصل، قال النائب عاطف المغاوري رئيس الهيئة البرلمانية لحزب التجمع، إن هناك الكثير من الأعضاء طالبوا بإثبات رفضهم لبيان الحكومة الجديدة، مشيرًا إلى ان كل منهم له أسبابه.

النائب عاطف المغاوري

وأكد النائب عاطف المغاوري انتظار جلسة مجلس النواب الخميس القادم لعرض تقرير برنامج الحكومة.

جلسة عامة الخميس المقبل لمناقشة تقرير اللجنة الخاصة

ومن المقرر عقد جلسة عامة يوم الخميس المقبل الموافق 18 يوليو 2024، لمناقشة تقرير اللجنة الخاصة المشكلة لدراسة برنامج الحكومة الجديدة، يعقبها التصويت على منح الثقة للحكومة والتي تصدر بقرار من أغلبية المجلس.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search