الإثنين، 16 سبتمبر 2024

11:15 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

تبرع شهري لحملته، علاقة إيلون ماسك وترامب تشهد فصلا جديدًا من الدعم

إيلون ماسك ودونالد ترامب

إيلون ماسك ودونالد ترامب

أيمن عبدالمنعم

A A

أظهر الملياردير الأمريكي إيلون ماسك دعمه الشديد للمرشح عن الحزب الجمهوري دونالد ترامب، عقب تعرض الأخير لمحاولة اغتيال باءت بالفشل خلال تجمع انتخابي في مقاطعة بتلر بولاية بنسلفانيا الأمريكية الأحد الماضي.

وقال رجل الأعمال الأمريكي إيلون ماسك عقب تعرض ترامب للاغتيال، إنه يدعم الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب بشدة، واصفًا قوة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بقوة الرئيس الأمريكي الأسبق روزفلت.

كما أوضح «ماسك» أن الولايات المتحدة الأمريكية لم تشهد رئيسًا بتلك القوة منذ وقت بعيد.

وعلى أساس دعمه لدونالد ترامب، اتخذ رجل الأعمال الأمريكي ماسك، خطوة يهدف من خلالها إلى ترقية الدعم الخاص به والموجه إلى ترامب إلى آخر مادي من خلال تمويل لجنة العمل السياسي لدعم المرشح الأمريكي دونالد ترامب.

ماسك يعتزم تخصيص 45 مليون دولار شهريًا لصالح ترامب

وفي سياق دعم إيلون ماسك للمرشح الجمهوري دونالد ترامب، أعلنت صحيفة وول ستريت جورنال اليوم الثلاثاء، عن اعتزام الملياردير الأمريكي إيلون ماسك أعلن عن اعتزامه التبرع بمبلغ 45 مليون دولار شهريًا لصالح تأييد المرشح الرئاسي عن الحزب الجمهوري دونالد ترامب.

وأوضحت «وول ستريت جورنال» نقلًا عن مصادر مطلعة، أن ماسك أشار إلى اعتزامه بدء تبرعاته في يوليو للجنة العمل السياسي الأمريكية، لدعم المرشح الرئاسي ترامب في الانتخابات الرئاسية المقبلة نوفمبر 2024.

تقارير تفيد بتبرع ماسك لمؤسسات داعمة لترامب

يأتي ذلك، عقب انتشار تقارير إعلامية سابقة أفادت بأن رجل الأعمال ومالك شركة تسلا، ومنصة إكس، تبرع بمبلغ كبير لصالح مؤسسة، تدعم الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب في الانتخابات الأمريكية المقبلة نوفمبر 2024.

وقالت شبكة بلومبرج السبت الماضي، إن رجل الأعمال الأمريكي إيلون ماسك، يعتزم التبرع لمجموعة سياسية تعمل على انتخاب الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب للانتخابات الأمريكية نوفمبر 2024.

وكانت شبكة رويترز أوضحت في تقرير لها، أن المؤسسة التي تبرع لها إيلون ماسك، لم تذكر قيمة التبرع التي ينوي ماسك دفعه للمؤسسة، إلا أن التقرير لفت إلى أن المبلغ المتبرع به بواسطة ماسك يعد مبلغًا كبيرًا.

وذكرت بلومبرج في تقرير لها، أن المجموعة التي تبرع لها إيلون ماسك بالمبلغ الكبير، هي مجموعة تتلقى مساهمات غير محدودة للنشاط السياسي، وطُلب منها كشف أنشطتها وعن قائمة المتبرعين لها.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search