الخميس، 24 أكتوبر 2024

07:21 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

في ذكرى ميلاده، موقف غيّر مسيرة أحمد صلاح السعدني من الصحافة للفن

أحمد صلاح السعدني

أحمد صلاح السعدني

آن ناصف

A A

يحتفل الفنان أحمد صلاح السعدني بيوم ميلاده، فهو موالد 16يوليو 1979، وخلال مسيرته الفنية، قدم «السعدني» رصيدًا كبيرًا من العمل السينمائي والدرامي.

كانت بداية أحمد صلاح السعدني مع الصحافة، لكن لم يحالفه الحظ بها كثيرا ليغير مساره إلى معهد فنون مسرحية ودخول عالم الفن، لتكون انطلاقته الفنية بمشهد صامت في مسلسل «ليالي الحلمية»، وتوالت أعماله الفنية بعد ذلك وكان للزعيم عادل إمام الفضل ليجعله يعود لعالم السينما بفيلم «مرجان أحمد مرجان».

ونرصد في السطور التالية، قصة أحمد صلاح السعدني في الصحافة وأهم المعلومات عنه بمناسبة يوم ميلاده.

أحمد صلاح السعدني وحلم لم يكتمل في الصحافة 

ورث الفنان أحمد صلاح السعدني حب الصحافة من عمه الكاتب الساخر محمود السعدني، وتحدث السعدني عن هذه الواقعة في أحد البرامج التلفزيونية بأنه بدء في مشوار الصحافة منذ أن كان في الصف الثالث الإعدادي وحتى الصف الثالث الجامعي، وكان يتدرب بإحدى الجرائد التي عمل بها عمه بقسم الرياضة، وظل بها مدة طويلة إلى أن حدث موقف صغير جعله يترك الصحافة.

كان لعمه محمود السعدني عمود ثابت يكتبه في الجريدة، وكان يعلق بطريقة ساخرة في كتابته، وفى مرة طلب الصحفي إبراهيم حجازي أن يرد على عمود عمه، وبالفعل حدث ذلك وتم نشره بعد عمود محمود السعدني، وهو ما جعل الأخير يغضب ليترك بعدها أحمد صلاح السعدني الصحافة بلا رجعة والسير على درب والده الراحل في الفن.

تفاصيل أول مشهد في حياة أحمد صلاح السعدني 

كشف أحمد صلاح السعدني عن أول مشهد ظهر به صامتًا، ونشر صورة تجمعه بوالده الراحل صلاح السعدني عام 2016، معلقا: «معلومة محدش يعرفها بمناسبة أن السنة دي هيتعرض مسلسل ليالي الحلمية الجزء السادس، اللي للأسف أنا مش مشارك فيه، أنا ظهرت في آخر جزء في آخر حلقة في آخر مشهد، أيوة يا فندم أنا البرص اللي ساند سليمان غانم، بحبك يا أبويا».

«مرجان أحمد مرجان» وقُبلة الحياة السينمائية للسعدني الابن

منح صلاح السعدني نجله أحمد فرصة الظهور معه في مسلسل «رجل في زمن العولمة»، وبعدها انطلق السعدني الابن في العديد من الأعمال التليفزيونية، وحقق نجاحًا كبيرًا فيها، لكنه ظل حبيس التلفزيون لفترة طويلة.

وكما فعل الزعيم مع صديقه صلاح السعدني، منحه عادل إمام أحمد صلاح السعدني فرصة الظهور في فيلم «مرجان أحمد مرجان»، ونال المشهد الذي يجمعه بالزعيم في مسجد الجامعة شهرة كبيرة  ليتألق بعدها في السينما.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search