الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

05:12 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«وهبي السوالمي» و «سلامة فراويلة»، أبرز أدوار يوسف شعبان في الدراما

يوسف شعبان

يوسف شعبان

مصطفى شلي

A A

يوسف شعبان، واحد من أهم نجوم الدراما على مر تاريخها، أحد أنجح الشخصيات التي تولي منصب نقيب الممثلين، له العديد من الأعمال الدرامية التي تعتبر من كلاسيكيات الدراما العربية.

شاهدوا كيف بدا الفنان يوسف شعبان في أحدث ظهور له..يحتفل بالربيع - مجلة هي
الفنان يوسف شعبان 

يحل اليوم، 16 يوليو الموافق الثلاثاء ذكرى ميلاد الفنان يوسف شعبان، استطاع أن يصنع العديد من الشخصيات التي لا تزال متواجدة في الشارع المصري، بسبب قربها من هموم ومشاكل المصري البسيط، لقب بـ «ملك الدراما»؛ لكونه أحد أهم الممثلين في الدراما و أحد العوامل المؤثرة في نجاح أي عمل درامي على مدار تاريخه الفني، يملك قائمة كبيرة من الأعمال التي ظلت إلى الآن لها عدد كبير من المعجبين والمتابعين بشغف.

بدايات الفنان يوسف شعبان 

ولد في حي شبرا بالقاهرة، عمل والده في مجال هندسة الكهرباء، درس في كلية الحقوق بجامعة عين شمس بعد رفض عائلته الشديد انضمامه لكلية الفنون الجميلة. خلال دراسته الجامعية تعرف على الفنان كرم مطاوع الذي نصحه بالانضمام إلى فريق التمثيل بالكلية. سحب بعدها أوراقه من الكلية و هو في السنة الثالثة لكي يلتحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية الذي تخرج فيه في عام 1962. 

من أبرز مشاركاته السينمائية (ميرامار، أم العروسة، للرجال فقط، معبودة الجماهير، مراتي مدير عام)، كما قدم للتليفزيون العديد من المسلسلات المتميزة.

أهم أعمال يوسف شعبان 

يعتبر «شعبان» أحد أهم الكوادر الفنية التي تظهر في العديد من الأعمال الدرامية الناجحة؛ بسبب غلظة صوتة و أداه المتميز في أدوار الشر إلى حد كبير، حصل على مكانة كبيرة في أذهان وذاكرة المشاهد العربي بالعديد من الشخصيات أهم شخصية «وهبي السوالمي» و «سلامة فراويلة» حيث أنه له العديد من الدوار مساحات مختلفة وهو يؤدي دور الشر المطلق، وبسبب إيجادته للهجة الصعيدية أستطاع أن يبدع في أكثر من عمل درامي يعتبر الأن من أهم المسلسلات التي قدمتها الدولة ومنهما: 

سلامة فراويلة.. برع في تجسيدها يوسف شعبان بمسلسل «المال والبنون» - الاتحاد  للأخبار

مسلسل المال والبنون 

القصة تدور حول يوسف ابن عباس يريد الزواج من فريـال ابنة سلامة لكنهما يصطدمان برفض العائلة رغم الصداقة القوية بين عباس وسلامة، يكتشف يوسف أن والده وسلامة كانا يعملان لدى خواجة جمع ثروته من تهريبه للآثار خارج مصر، بعد موت الخواجة، يأخذ سلامة الأموال بينما عباس يمتنع ويحاول أن يبعد أبناءه عن أبناء سلامة.

العمل من بطولة الفنان عبد الله غيث، و أحمد عبد العزيز، ويوسف شعبان، وسيد زيان، ووحيد سيف، وشريف منير، وفايزة كمال، ورجاء حسين، العمل من تأليف محمد جلال عبد القوي، ومن إخراج مجدي أبو عميرة، و إنتاج عام 1992.

مسلسل - الوتد - 1996 - معرض الصور

مسلسل الوتد 

تدور أحداث المسلسل حول فاطمة تعلبة، أم صعيدية ترغب في استقرار عائلتها، تتدخل الأم في جميع اختيارات أولادها المختلفة للحفاظ على وحدة البيت، كما تحاول هذه الأم توسعة ممتلكات وأراضي العائلة.

المسلسل من بطولة الفنانة هدي سلطان، ويوسف شعبان، وفتوح أحمد، ومحمد الشقنقيري، و عبد الله محمود، حنان ترك، هالة فاخر، و مجدي فكري، وأحمد سلامة و العمل من تأليف خيري شلبي، ومن إخراج أحمد النحاس.

52 سنة مرت على عربية عم غزال .. اعرف قصتها بعدما ظهرت في الضوء الشارد

مسلسل الضوء الشارد

تدور القصة حول الصراع الطبقي بين طبقة الإقطاعيين القدامى متمثلة في عائلة العزايزة وطبقة الملاك الجدد متمثلة في عائلة السوالم الذين كانوا أجراء فيما مضى، ويلجأ السوالم لطرق غير شرعية للحصول على المال لمنافسة العزايزة على كرسي مجلس الشعب الذي كان حكرًا على العزايزة.

العمل من بطولة سميحة أيوب، وممدوح عبد العليم، ومني زكي، هادي الجيار، ومحمد رياض، وسيد عبد الكريم، وجمال إسماعيل، يوسف شعبان، ورانيا فريد شوقي، وأمين هاشم، والمسلسل من تأليف محمد صفاء عامر، ومن إخراج مجدي أبو عميرة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search