السبت، 05 أكتوبر 2024

09:16 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

انخفاض أسعار النفط العالمية وسط تداولات ضعيفة

أسعار النفط

أسعار النفط

أحمد مبروك

A A

أسعار النفط، تراجع سعر خام «غرب تكساس الوسيط» تسليم أغسطس إلى 82 دولاراً للبرميل عند الساعة 12:54 ظهراً بتوقيت نيويورك، وانخفض سعر خام «برنت» تسوية سبتمبر بشكل محدود مسجلاً 84.94 دولار للبرميل.

انخفاض أسعار النفط العالمية

ولم يطرأ تغيير كبير على أسعار النفط، وسط تقييم المتداولين لإشارات الطلب الضعيف في الولايات المتحدة والصين، فيما ارتفعت الأسهم مع استيعاب السوق لحادثة الهجوم على دونالد ترمب، والتأهب لموسم إعلان أرباح الشركات.

وتداول خام «غرب تكساس الوسيط» قرب 82 دولاراً للبرميل اليوم، وتراجعت الأسعار عن أعلى مستوياتها الشهرية، حيث يُعتقد أن استهلاك الصيف في الولايات المتحدة بلغ ذروته خلال عطلة "الرابع من يوليو". 

تثير البيانات الاقتصادية الضعيفة من الصين القلق بشأن الطلب من أكبر دولة مستهلكة للنفط الخام بحسب الشرق بلومبرج.

وقال دينيس كيسلر، نائب الرئيس الأول للتداول في "بي أو كيه فايننشال سيكيوريتيز" (BOK Financial Securities):  «هناك توجّه موسمي قوي لأسعار النفط للوصول إلى نطاقها الأعلى بعد أول أسبوعين من يوليو، فضلاً عن الأخبار الاقتصادية السلبية التي تدفع المتداولين إلى ترقب موسم الإعلان عن الأرباح».

وفي الأسواق الأوسع، أدت محاولة اغتيال المرشح الجمهوري للرئاسة والرئيس السابق ترمب إلى مزيداً من عدم اليقين إلى سباق الانتخابات الأميركية، فيما زاد المستثمرون رهاناتهم على فوزه في السباق إلى البيت الأبيض، مما دعم الدولار وضغط على سندات الخزانة.

وتراجعت أسعار النفط بعد أن طغى التقدم في وقف إطلاق النار بين إسرائيل و"حماس"، على إشارات ارتفاع الطلب الأميركي على الخام.

تساهم خوارزميات التداول أيضاً في زيادة الزخم الهبوطي، حيث قدرت شركة "تي دي سكيوريتيز" (TD Securities)  أن كسر خام "غرب تكساس الوسيط" لمستوى 80 دولاراً ربما يجبر المتابعين للاتجاه على تصفية ما يقرب من 80% من مراكزهم الشرائية خلال الأسبوع المقبل. يشير هذا إلى أن نافذة البيع بالخوارزميات واسعة النطاق متاحة أخيراً، بحسب ما كتب دانيل غالي، استراتيجي السلع في "تي دي"، في مذكرة إلى العملاء.

ولم تكن تقلبات أسعار النفط الكبيرة ملحوظة في الآونة الأخيرة، حيث انخفض أحد مقاييس التقلب إلى أدنى مستوى له منذ عام 2015. مع ذلك، شهدت مؤشرات أخرى تحركات كبيرة، حيث قفزت الفروقات الزمنية الرئيسية التي توفر مقياساً لوضعية السوق الأسبوع الماضي، مما يشير إلى إمدادات أكثر ضيقاً.

في الوقت نفسه، تراجع الطلب على المواد الخام في الصين، بما في ذلك النفط الخام خلال الأشهر الستة الأولى من العام، مما زاد الضغط على بكين لتعزيز الثقة خلال اجتماع سياسي كبير هذا الأسبوع. انخفض نمو الناتج المحلي الإجمالي للبلاد إلى أدنى مستوى في خمسة أرباع.

وحذرت وكالة الطاقة الدولية من أن تباطؤ الصين يضغط على نمو استهلاك النفط العالمي.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search