الإثنين، 16 سبتمبر 2024

10:30 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ارتفاع أسعار الذهب العالمية لأعلى مستوي في شهرين

 أسعار الذهب

أسعار الذهب

أحمد مبروك

A A

ارتفعت أسعار الذهب  اليوم إلى أعلى مستوى منذ شهرين، مدعومة بآمال إقدام مجلس الفيدرالي الأمريكي على خفض أسعار الفائدة.

الذهب يرتفع لأعلى مستوى في شهرين بدعم آمال خفض الفائدة الأمريكية

وصعد الذهب في المعاملات الفورية 0.4% إلى 2421.25 دولار للأونصة.

كما زادت العقود الأميركية الآجلة للذهب 0.3% إلى 2428.9 دولار بحسب CNBC.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، تراجعت الفضة في المعاملات الفورية 0.4% إلى 30.7 دولار للأونصة، واستقر البلاتين عند 998 دولاراً، وهبط البلاديوم 2.1% ليسجل 948.70 دولار.

وارتفع الدولار بفضل طلبات تحوط في أعقاب محاولة اغتيال الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب والتي زادت من احتمالات فوزه في الانتخابات المقررة في نوفمبر تشرين الثاني، وارتفاع الدولار يجعل الذهب أكثر تكلفة للمشترين من حائزي العملات الأخرى.

وتحدث رئيس الفدرالي جيروم باول، أمس الإثنين، عن طلب الفيدرالي رؤية المزيد من البيانات حول تراجع التضخم، رافضاً تحديد موعود لخفض أسعار الفائدة.

ومن المتوقع أن تشمل مجموعات البيانات التي من المقرر صدورها هذا الأسبوع مبيعات التجزئة الأميركية والإنتاج الصناعي لشهر يونيو حزيران وطلبات إعانة البطالة الأسبوعية.‬

ووفقاً  لخدمة فيد ووتش التابعة لمجموعة سي.إم.إي، تتوقع الأسواق بنسبة 93% بأن يخفض الفيدرالي الأميركي لأسعار الفائدة في سبتمبر.

 ويُنظر إلى الذهب على أنه أداة للتحوط في مواجهة الاضطرابات الجيوسياسية، وعادة ما تزيد جاذبية المعدن الأصفر الذي لا يدر عوائد عندما تكون أسعار الفائدة منخفضة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search