الخميس، 19 سبتمبر 2024

05:46 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

شعبة الدواجن: المصريون يستهلكون 100 ألف طن شهريا، وهذا سبب ارتفاع سعرها

دواجن

دواجن

إيناس خاطر

A A

كشف عبد العزيز السيد رئيس شعبة الثروة الداجنة بالغرفة التجارية بالقاهرة، أن المصريين يستهلكون نحو 100 ألف طن دواجن شهريا، أي ما يوازي 1.2 مليون طن سنوياً .

وأوضح أن حصة الفرد من الدواجن تقترب من 21 كيلو ونصف سنويا، ولكن في المرحلة الأخيرة تراجعت قيمة الإنتاج بنسبة وصلت لـ 40%، نظرا لركود القوى الشرائية للمواطنين، بالإضافة لكثير من المشكلات التي حدثت في عام 2022 من نقص في مستلزمات الإنتاج، وعدم توافر الدولار في البنوك والتي تسببت في تراجع الإنتاج .

 اسعار الكتاكيت حققت مستويات قياسيه خلال الفتره الماضيه 

وأضاف السيد في تصريحات خاصة لموقع «الجمهور» ، أن أسعار الكتاكيت حققت مستويات قياسيه خلال الفترة الماضية، حيث حقق ارتفاعا غير طبيعي في الأسواق، حيث وصل سعر الكتكوت الواحد إلى 30 جنيها، ومن أهم أسباب الارتفاع عجز القيمة الإنتاجية منذ أزمه 2022 ، ما أدي إلي خروج 40% من حجم إنتاج الأمهات، حيث وصل عدد إنتاج أمهات الدواجن إلى 8 ملايين بدلا  12 مليون أم، وذلك ساهم في تراجع حجم الإنتاج، ولكن هذا لا يشير إلى ارتفاع الأسعار بالرغم من شح المعروض.

وأشار  رئيس شعبة الثروة الداجنة بتجارية القاهرة، إلى أنه يجب تفعيل بورصة الدواجن، لكي تحقق التوازن المطلوب في الأسواق، وذلك لفرض تسعيرة موحدة بجميع المنتجات، وتعضيض الصناعة وتقويتها، والتخفيف عن كاهل الدولة أعباء الإنتاج.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search