الثلاثاء، 27 أغسطس 2024

01:32 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

كلب إسرائيلي ينهش شابا فلسطينيا من ذوي الاحتياجات «حياً»

محمد بهار، الشاب الفلسطيني صاحب متلازمة داون

محمد بهار، الشاب الفلسطيني صاحب متلازمة داون

وداد العربي

A A

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي على فيسبوك وإنستجرام صورة محمد بهار، الشاب الفلسطيني صاحب متلازمة داون، وسط حالة كبيرة من الحزن تحت تعليق «سيبنى يا حبيبي خلص». 

استشهد محمد بهار على يد جنود جيش الاحتلال الإسرائيلي قبل عدة أيام، حيث اقتحموا منزل العائلة في حي الشجاعية وتركوا الكلاب تنهش جسده، بينما أجبروا عائلته على ترك البيت واعتقلوا إخوته.

تفاصيل الواقعة المشؤومة «سيبني يا حبيبي خلص»

هاجمت جنود الاحتلال منزل الشاب محمد بهار وأخرجوا عائلته منه بالقوة، باستثناء محمد الذي كان جالسًا على كرسيه في وسط المنزل. 

أثناء مداهمة الاحتلال، أطلق الجنود كلبًا بوليسيًا على محمد، وبدأ الكلب ينهش جسده. كان محمد يردد ببراءة «سيبني يا حبيبي خلص» بينما كان يربت على رأس الكلب، ثم تركوه ينزف حتى الموت وحده في المنزل.

الشهادة القاسية لشقيقة محمد

نشرت شقيقة محمد تفاصيل الواقعة، موضحة أن محمد كان يربت على رأس الكلب ببراءة بينما ينهش الكلب جسده. قالت: «محمد قاله سيبني يا حبيبي خلص»، وصار يتكلم ويحسس على رأس الكلب وهو ينهش جسده البريء.

كلمات الأم المفجعة

تحدثت والدة محمد عن براءته وقالت: «مكانش يعرف شي عن الدنيا، كان يعرف حاجتين بس بدي مي بدي أكل».

معاناة العائلة تحت الاحتلال

أوضحت سارة، شقيقة محمد، أن نحو 30 جنديًا مسلحين جلسوا في بيتهم لمدة 6 ساعات، مارسوا عليهم جميع أنواع العذاب النفسي، بداية من مصادرة هواتفهم، والأكل والشرب والتدخين أمام الأطفال الجائعين، حتى انتهى بهم الأمر بالغناء والرقص وتكسير الحوائط ورمي المصاحف على الأرض.

عودة العائلة والعثور على أشلاء محمد

نشر ميكائيل بهار، شقيق محمد، استغاثة عبر الهلال الأحمر، قائلاً: «مناشدة للصليب الأحمر وجهات الاختصاص، محمد صلاح بهار من ذوي الاحتياجات الخاصة متلازمة الداون والتوحد، لا يستطيع الأكل لوحده أو الشرب ولا يستطيع الذهاب للحمام لوحده، يحتاج لرعاية خاصة، معتقل داخل الشجاعية بعد أن نهشت جسده كلاب جيش الاحتلال».

بعد الواقعة المشؤومة، عادت عائلة محمد إلى البيت بعد انسحاب الجنود ليجدوا بقايا أشلاء محمد وسط المنزل.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.