الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

02:41 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

أسباب اقتناص المطورين العقاريين الفرص في الساحل الشمالي

مشروعات الساحل الشمالي

مشروعات الساحل الشمالي

منار عبد العظيم

A A

تعد منطقة الساحل الشمالي مصدر جذب للاستثمارات في الوقت الحالي، خاصة بعد المبيعات الضخمة التي حققتها مشروعات المطورين العقاريين في الفترة الأخيرة، مما جعل الشركات العقارية تتسارع في اقتناص الفرص وإقامة مشروعات جديدة، باعتبارها مقصداً سياحياً عالمياً  على مدار العام.

وتستحوذ مشروعات الساحل الشمالي على الحصة الأكبر من مبيعات الشركات العقارية، خاصة بعد صفقة مدينة رأس الحكمة التي غيرت ملامح خريطة الاستثمار في القطاع.

كما أنها تعد واحدة من أهم المناطق التي من الممكن أن تستوعب عدداً كبيراً من حجم الزيادة السكانية في مصر خلال الفترة القادمة وذلك من خلال تنفيذ مجموعة كبيرة ومتكاملة من المشروعات، ومنها مشروع مدينة العلمين الجديدة.

 واقتنص العديد من الشركات بدء الأعمال الإنشائية في منطقة رأس الحكمة لشراء أرضي بالقرب منها للاستفادة من التنمية المرتقبة للمناطق المجاورة لها.

 شراء 1000 فدان بالساحل

كشف المهندس أحمد صبور، رئيس مجلس إدارة شركة الأهلي صبور للتنمية، أن الشركة تبحث شراء أراض تصل إلى 1000 فدان في منطقة رأس الحكمة في الفترة المقبلة.

وأوضح أن الشركة تمتلك قطع أرض بالساحل الشمالي، لكن بسبب الإقبال الضخم على المساحات، تستهدف الشركة الاستحواذ على قطعة أخرى، مشيرا إلى أن منطقة رأس الحكمة تشهد إقبالًا كبيرًا من المستثمرين والعملاء، خاصة بعد إعلان صفقة مدينة رأس الحكمة والتي عملت نقلة نوعية في القطاع العقاري المصري.

 شراء مساحة 600 فدان بالساحل

وأكمل مصطفى صلاح الرئيس التنفيذي للقطاع التجاري بشركة سكاي أبو ظبي التابعة لمجموعة دايموند الإماراتية، أن الشركة تستهدف أرض مساحتها بين 200 إلى 600 فدان في الساحل الشمالي الغربي.

 ولفت “صلاح” إلى أن الشركة لديها خطة للتوجه إلى منطقة غرب القاهرة، ضمن خطتها الاستثمارية التي تنفذها في مصر حاليا للاستفادة من الطفرة العمرانية التي تشهدها.

 كما تستهدف  الشركة الحصول على أراضٍ بالشراء وليس بالشراكة، إلا أن طبيعة المنطقة في الساحل الشمالي تتطلب العمل بتلك الآليات.

شركة TLD تستهدف  أراضي الساحل الشمالي

وقال المهندس عمر الطيبي الرئيس التنفيذي لشركة TLD-The Land Developers العقارية، إن الشركة تستهدف في الفترة المقبلة محفظة أراض بنحو 100 فدان خلال عام من الآن، وذلك بعد الحصول على قطعة أرض بالساحل الشمالي بهدف إقامة مشروع عمراني متكامل، حيث إن المحفظة الحالية للشركة تصل إلى نحو 70 فدانا موزعة على مشروعي أرمونيا وIL Bayou.

لاجونا-Laguna..عمر الطيبي يتحدث عن أحدث توسعات TLD-The Land Developers في  سهل حشيش بالبحر الأحمر - المطور

تطوير 415 فدانا

عقدت شركة بالم هيلز للتعمير، اجتماعاً مع شركة حسن علام التي تمتلك أرض بمساحة 415 فدانا بسيدي حنيش في الساحل الشمالي، اجتماعاً بهدف إقامة مشروع سياحي متكامل يشمل  وحدات سكنية وتجارية وفندقا.

 ومن المتوقع طرح وحدات سكنية للبيع في الربع الثاني من 2024، لكن حتى الآن لم يتم تحديد الإيرادات المتوقعة له.

337 فدانا محفظة شركة الشرق الأوسط بالساحل

تمتلك شركة الشرق الأوسط للاستثمار والتنمية المملوكة التابعة لرجل الأعمال محمود الجمال نحو 337 فدانًا في الساحل الشمالي مقابل 850 مليون جنيه.

وتقع الأرض المملوكة للشركة  في منطقة سيدي حنيش، وتعاقدت شركة الشرق الأوسط للاستثمار على شرائها من إحدى الشركات الإماراتية.

استحواذ ريدكون بروبرتيز على أراض جديدة   

وقال أحمد عبد الله نائب رئيس مجلس إدارة شركة ريدكون بروبرتيز، إن الشركة تستهدف الحصول على قطعة أرض في منطقة الساحل الشمالي؛ بهدف إنشاء منتجع سياحي جديد، ضمن خطة الشركة التوسعية خلال عام 2024.

 كما تسعى الشركة لتنفيذ منتجع سياحي، ومن المقرر البدء في تطوير المشروع خلال العام الجاري.

 أورا ديفلوبرز تقتنص 218 فدانا بالساحل الشمالي

 حصلت مجموعة أورا ديفلوبرز التابعة لرجل الأعمال نجيب ساويرس، على قطعة أرض مساحتها  تتجاوز 218 فدانا في الساحل الشمالي على بعد 10 دقائق من منطقة رأس الحكمة.

 ونجحت مجموعة طلعت مصطفي في تحقيق مبيعات ضخمة غير مسبوقة في مصر أو المنطقة العربية في مشروع “ساوث ميد” بالشراكة مع الحكومة، إضافة إلى المجموعة تسعى  لجمع  1.6 تريليون جنيه، تقارب 35 مليار دولار أمريكي، مبيعات من المشروع. 


تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search