الجمعة، 13 سبتمبر 2024

10:13 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

جيش الاحتلال يعترف بنقص كبير في الدبابات والذخيرة وحاجته للعنصر البشري

دبابة إسرائيلية مدمرة - أرشيفية

دبابة إسرائيلية مدمرة - أرشيفية

وداد العربي

A A

أقر جيش الاحتلال الإسرائيلي اليوم الاثنين، لأول مرة منذ بداية الحرب بنقص كبير في الدبابات والذخيرة نتيجة التضرر في المعارك بقطاع غزة وفقاً لتقرير نشرته صحيفة «يديعوت أحرونوت» العبرية.

تأجيل تجربة دمج المقاتلات في تشكيل المدرعات المناورة

وفقًا للمصدر ذاته، قرر هرتسي هاليفي رئيس الأركان تأجيل تجربة دمج المقاتلات في تشكيل المدرعات المناورة حتى نوفمبر 2025 بسبب النقص الحاد في الذخيرة والدبابات التي تضررت في القتال الطويل.

التحديات الموضوعية ونقص القذائف والمقاتلين

جدير بالذكر أن هذه المرة الأولى التي يعترف فيها جيش الاحتلال الإسرائيلي بفقدان دباباته في حرب غزة، ويعاني أيضًا من نقص في القذائف وخسائر في صفوف المقاتلين والقادة. 

ووفقاً لتعبير الصحيفة، فهذه «الصعوبات» نشأت نتيجة القتال في قطاع غزة وعلى جبهات أخرى، وهذا يؤثر على التشكيل القتالي في الجيش الإسرائيلي.

نقص الموارد الحربية وصيانة الأدوات

وعلى ذات الصعيد، كشف تقرير الصحيفة حقيقة أن نطاق الذخيرة والموارد اللازمة لصيانة الأدوات محدود للغاية.

ومن غير المتوقع إضافة دبابات جديدة إلى سلاح المدرعات في الوقت القريب. 

هذا يعني أن كمية الدبابات المتوفرة ليست كافية سواء للمجهود الحربي أو لإجراء التجارب والتدريب في الوقت نفسه.

نقص العنصر البشري في جيش الاحتلال

كشفت وسائل إعلام عبرية في نهاية شهر يونيو الماضي عن عجز كبير في صفوف جنود جيش الاحتلال ، مؤكده إنه يسعى لتشكل فرقة تضم جنود ومجندات بلغوا سن الإعفاء ومتطوعين وحريديم، وقد تصل أعدادهم إلى 40 ألف مقاتل.

إلى جانب الضغط السياسي في حكومة نتنياهو لتجنيد اليهود الحريديم تنفيذا لقرار المحكمة العليا في كيان الاحتلال الإسرائيلي بتجنيدهم تحت مسمي إن «عبء عدم المساواة أصبح أشد من أي وقت مضى».

وشدد قرار المحكمة العليا في كيان الاحتلال الإسرائيلي، أن إسرائيل لا تملك أي حلول للمماطلة أكثر من ذلك في إقرار قانون تجنيد طلاب المدارس الدينية اليهودية «الحريديم»، نظرًا لأزمة نقص العنصر البشري بشكل كبير داخل جميع الفرق العسكرية الإسرائيلية.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.