الخميس، 19 سبتمبر 2024

04:38 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

طقس اليوم.. الأرصاد: حار نهارًا على كافة الأنحاء.. والعظمى على القاهرة 34

أرشيفية

أرشيفية

أميرة السمان

A A

كشفت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن حالة الطقس اليوم، موضحة أنه من المتوقع أن تكون درجة الحرارة العظمى في القاهرة الكبري 34 درجة.

وأشارت "غانم"، في مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، إلى أن أغلب مصادر الكتل الهوائية عبارة عن كتل هوائية شمالية قادمة من على البحر المتوسط وبها كميات من بخار المياه مما يعنى ارتفاع في نسب الرطوبة ويزداد ذلك في وقت الظهيرة.

وتابعت، أنه في وقت الظهيرة، فإن الطقس حار رطب على القاهرة الكبري والوجه البحري والسواحل الشمالية للبلاد وكذلك المحافظات التي تطل على البحر المتوسط، وشديد الحرارة في المناطق الجنوبية وشمال وجنوب الصعيد وشمال الصعيد.

ولفتت، إلى أنه مع نهاية اليوم ومع غياب أشعة الشمس يحدث تحسن كبير في درجات الحرارة، وبالتالي يحدث انخفاض كبير في درجات الحرارة وتكون الأجواء معتدلة في معظم محافظات الجمهورية خاصة مع فترات المساء ومع وجود نشاط نسبي في الرياح في معظم محافظات الجمهورية وهو ما يقلل إحساس نسب الرطوبة ويستمر ذلك حتى الصباح الباكر، إضافة إلى أن نشاط الرياح يكون مثير لبعض الرمال والأتربة ولكن في أقصي جنوب البلاد في حلايب شلاتين وأبو سمبل والمناطق الحدودية.

توقعات الأرصاد

توقعت هيئة الأرصاد الجوية أن يسود اليوم الأربعاء، طقس حار نهارا على شمال البلاد شديد الحرارة على جنوب البلاد.

ويشهد طقس اليوم حار رطب نهاراً على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد معتدل الحرارة رطب ليلاً على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، مائل للحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

وتظهر السحب المنخفضة صباحا على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية مما يساعد على تلطيف الأجواء.

وتابعت الأرصاد تنشط الرياح على بعض المناطق مما يقلل الإحساس بارتفاع نسب الرطوبة ليلا.

أما عن حالة البحر المتوسط: خفيف الى معتدل وارتفاع الموج 1- 1.5 متر، والبحر الأحمر معتدل إلى مضطرب وارتفاع الموج 1.5- 2.5 متر، وتشهد اضطراب الملاحة البحرية على خليج السويس وسرعة الرياح من 60:50 كم/س، وارتفاع الموج من 32.5 متر.

وإليكم درجات الحرارة العظمى المتوقعة اليوم "في الظل" على مناطق الجمهورية كالآتي:

القاهرة الكبرى والوجه البحري 34 درجة مئوية.

السواحل الشمالية 31 درجة مئوية.

جنوب سيناء 40 درجة مئوية.

شمال الصعيد 37 درجة مئوية.

جنوب الصعيد 44 درجة مئوية..

search