الجمعة، 13 سبتمبر 2024

10:48 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

نتيجة الثانوية العامة 2024، مفاجأة سارة للطلاب بشأن الفيزياء والعربي

طلاب الثانوية العامة

طلاب الثانوية العامة

محمد النجار

A A

نتيجة الثانوية العامة 2024، علق الكاتب الصحفي رفعت فياض، على إعلان وزارة التعليم مؤشرات نجاح طلاب الثانوية العامة في امتحانات مواد اللغة العربية والفيزياء واللغة الأجنبية الثانية.

المؤشرات الأولية لتصحيح مواد نتيجة الثانوية العامة 2024 


وقال رفعت فياض في مداخلة هاتفية مع الإعلامي سيد علي في برنامج " حضرة المواطن " المذاع على قناة " الحدث اليوم "، :" وزارة التعليم تقوم بأخذ عينة عشوائية من كراسات إجابة الطلاب في مختلف المواد وتقوم بالتعرف على مؤشرات النجاح في هذه المواد وليست النتيجة النهائية".

وأضاف رفعت فياض :" نسبة النجاح في مؤشرات نتائج امتحانات العربي والفيزياء تتخطى الـ 95 %".

وتابع رفعت فياض :" أقل من 1 % في اللغة العربية حاصل على 95 % فأكثر وهذا يدل على أن هرم النتائج بدأ في الانضباط ولا وجود للنتائج المرتفعة بشكل مبالغ التي كنا نشهدها من قبل ".

واكمل رفعت فياض :" رسالة طمأنة لطلاب الثانوية لأن مؤشرات النجاح مرتفعة في امتحانات الفيزياء والعربي "، مضيفا:" النتيجة النهائية للثانوية العامة لن تزيد نسب النجاح فيها عن 80 % في المجمل ".

اجتماع وزير التعليم بشأن نتيجة الثانوية العامة 2024
 

وعقد الدكتور محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، اليوم، اجتماعًا مع مديري مديريات التربية والتعليم ومديري ووكلاء الإدارات التعليمية، ومديري المدارس بمديريات القاهرة والجيزة والشرقية؛ استكمالًا للقاء الذي تم الأسبوع الماضي، وذلك لمناقشة أهم المقترحات والحلول التي تم تقديمها من المديريات الثلاثة لمواجهة تحدي الكثافات الطلابية والعجز في المعلمين قبل بداية العام الدراسي 2024/ 2025، وفي مستهل اللقاء، رحب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني  بالحاضرين.

وأكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني  أن الوزارة تبذل جهودا مكثفة في الوقت الحالي لوضع حلول عاجلة لأهم المشكلات والتحديات التي تواجه المنظومة التعليمية، والتي لن يتم حلها إلا بالتعاون مع جميع العاملين بالمنظومة.

وشهد اللقاء نقاشا حول المقترحات والحلول المقدمة من المديريات التعليمية بمحافظات القاهرة والشرقية والجيزة، كما تم استعراض العديد من الأفكار والتي من شأنها التغلب على التحديات المستهدف مواجهتها بما يتناسب مع طبيعة كل إدارة تعليمية.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.