الإثنين، 16 سبتمبر 2024

10:16 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ترامب يطالب بإسقاط حميع القضايا المرفوعة ضده

دونالد ترامب، الرئيس الأمريكي السابق

دونالد ترامب، الرئيس الأمريكي السابق

وداد العربي

A A

قال دونالد ترامب، الرئيس الأمريكي السابق والمرشح في الانتخابات الرئاسية الأمريكية، إن إسقاط دعوى الوثائق السرية سيؤثر على القضايا الأخرى، مطالباً بإسقاط جميع القضايا المرفوعة ضده.

انطلاقة مؤتمر الحزب الجمهوري بعد محاولة اغتيال ترامب

تبدأ اليوم الإثنين أعمال المؤتمر الانتخابي للحزب الجمهوري، في ولاية ميلووكي، وذلك بعد يومين فقط من نجاة المرشح الرئاسي ترامب والذي يُعتبر مرشح الحزب المحتمل، من محاولة اغتيال. 

انتظار إعلان نائب الرئيس

تتوجه الأنظار إلى ترامب، حيث من المتوقع أن يعلن عن اختياره لمنصب نائب الرئيس، مما يُنهي أسابيع من التكهنات والتحليلات الإعلامية المكثفة. وفقًا لقناة «فوكس نيوز».

ويشير كبار المسؤولين في الحزب إلى إمكانية الإعلان عن المرشح بعد بدء المؤتمر في الساعة الواحدة ظهرًا بتوقيت الولايات المتحدة الامريكية.

أبرز المرشحين لنائب الرئيس

يبرز في قائمة المرشحين الأوفر حظًا للحصول على ترشيح الحزب لمنصب نائب الرئيس كل من السيناتور جيه دي فانس من أوهايو، وماركو روبيو من فلوريدا، وحاكم داكوتا الشمالية دوج بورجوم. 

كما يُعتقد أن السيناتور تيم سكوت من ساوث كارولينا، وحاكم ولاية فرجينيا جلين يونغكين، والنائبان إليز ستيفانيك من نيويورك وبايرون دونالدز من فلوريدا في المنافسة أيضًا.

حادث محاولة اغتيال ترامب

وقعت محاولة اغتيال ترامب أثناء خطابه في مقاطعة بتلر بولاية بنسلفانيا، حيث أطلق عليه النار شخص من مكان مرتفع. 

وتمكن أفراد الخدمة السرية من «تحييد» المهاجم، وأكدت السلطات حينها أن ترامب بخير بعد خضوعه للفحص الطبي.

وشكر ترامب السلطات على استجابتها السريعة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search