الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:07 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الأسد يصوت في دمشق، فتح صناديق الاقتراع لانتخابات مجلس الشعب

الانتخابات السورية

الانتخابات السورية

وداد العربي

A A

أعلنت اللجنة القضائية العليا للانتخابات السورية عن فتح صناديق الاقتراع أمام الناخبين، اليوم الإثنين، للمشاركة في انتخابات مجلس الشعب للمرة الرابعة منذ عام 2011، بحسب وكالة الأنباء السورية «سانا». 

وبدأت عملية التصويت من الساعة السابعة صباحًا وحتى السابعة مساءً.

تفاصيل الانتخابات والمرشحين

يتنافس في هذه الانتخابات 1516 مرشحًا على 250 مقعدًا في مجلس الشعب، موزعين بين 409 مرشحين في القطاع «أ» و1107 في القطاع «ب». 

وبلغ عدد مراكز الاقتراع 8151 مركزًا في أنحاء البلاد، وفقًا لما ذكرته سانا.

عملية فرز الأصوات تبدأ فور انتهاء التصويت

أوضح جهاد مراد، رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات، أن عملية فرز الأصوات ستبدأ فور إغلاق صناديق الاقتراع مباشرةً في المراكز الانتخابية، بحضور المرشح أو وكيله ووسائل الإعلام.

وستعلن النتائج النهائية بعد الانتهاء من عمليات الفرز من قبل اللجنة القضائية العليا.

مشاركة الرئيس الأسد في الانتخابات

أدلى الرئيس السوري بشار الأسد بصوته في أحد المراكز الانتخابية بدمشق، بحسب ما أفادت به وكالة سانا. 

وقد عبّر سوريون عن توقعاتهم بأن الانتخابات لن تسفر عن تغيرات داخلية مؤثرة، فيما تركزت آراء البعض حول الأوضاع المعيشية والاقتصادية في البلاد.

المناطق المستثناة من الانتخابات

لم تُجر الانتخابات في المناطق غير الخاضعة لسيطرة الحكومة السورية، مثل إدلب، مع استمرار اضطرابات في بعض المناطق، بما في ذلك السويداء.

التطورات الدبلوماسية الخارجية

خارجيًا، استعادت سوريا علاقاتها الدبلوماسية مع دول خليجية مثل المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة والبحرين، بعد انقطاعها نتيجة النزاع في سوريا

وعادت دمشق إلى الجامعة العربية بقرار من الكتلة في مايو 2023.

تقارب العلاقات السورية التركية

شهدت الأيام الأخيرة تصريحات رسمية تشير إلى تقارب محتمل بين سوريا وتركيا، حيث تسيطر فصائل تابعة للأخيرة على مناطق شمالي البلاد، مما قد يؤدي إلى تغييرات في الديناميكيات الإقليمية.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search