الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

02:14 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وزير الاتصالات: استراتيجية بناء مصر الرقمية ضمن مستهدفات برنامج الحكومة

الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

محمد عبادة

A A

ألقى الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بيانا حول برنامج الحكومة الجديدة، أمام الاجتماع الأخير للجنة الخاصة لدراسة برنامج الحكومة المنعقدة الان برئاسة المستشار أحمد سعد الدين وكيل أول مجلس النواب، مؤكداً أن الحكومة ستعمل بالتعاون مع مجلس النواب على تنفيذ برنامجها وتجاوز مستهدفاتها.

وأكد الوزير أن تقدم أي قطاع من قطاعات الدولة يعتمد على وجود دعم قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، مؤكداً أيضا أن استراتيجية بناء مصر الرقمية من ضمن مستهدفات خطة البرنامج، من خلال الاعتماد على عدة مركزات منها: تبسيط الإجراءات التي تُقدم للمواطن بشكل يسير ومحكم، والعمل على جودة البنية التحتية الرقمية بكافة أطيافها، وتمكين المواطنين من فرص عمل، والإبداع الرقمي.

مواكبة تحديثات التكنولوجيا والشراكة مع القطاع الخاص

وأشار  الوزير إلى أن من هذه الأهداف يجب ذكر ممكنات ترتكز عليها هذه المحاور وأولها تطوير السياج التشريعى، واكتمالها لكي يكون دائمًا مواكبًا لتحديثات التكنولوجيا، واستخدامها من كافة أطياف المجتمع، والشراكة المثمرة ما بين الحكومة والقطاع الخاص فى مختلف قطاعات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وزراء الحكومة الجديدة في اجتماع مناقشة برنامج الحكومة

وأضاف الوزير أن الأمن السيبرانى أصبح هام جدا حيث تمثل الهجمات السيبرانية تهديدات للمجتمع، مشددًا على تعزيز جهود الرصد والاستجابة لخلق بنية تحتية رقمية آمنة، وتعزيز الدفاعات السيبرانية، وتدريب الكوادر البشرية ورفع الوعى عند المواطن المصري، والعمل على تعزيز التعاون مع الدول الصديقة فى الأمن السيبرانى، وكذلك تعزيز القوى الناعمة لمصر من خلال الاعتماد على الوسائل الرقمية.

مشروع منصة لتراث مصر الرقمية لحفظ التراث المصري

وأكد الوزير أيضاً البدء بمشروع منصة لتراث مصر الرقمية لحفظ التراث المصري، وأيضًا التوسع فى تطبيقات الذكاء الاصطناعي، لإتاحة المعرفة بكافة أطيافها، وتم الاتفاق على إنشاء مراكز ثقافية فى مراكز دعم مصر الرقمية.

وأشار الى أن وزارة الاتصالات لها  دور أساسي فى محور بناء الإنسان، مضيفاً أن الوزارة تولى التدريب وبناء القدرات وتوسيع قاعدة القدرات، والسعي دومًا لتعزيز قدرات شبابنا فى سوق العمل. 

وشدد «طلعت» على تسخير تكنولوجيا المعلومات لرفع الرعاية الصحية سواء من خلال التوسع فى منظومة التأمين الصحي الشامل والتشخيص عن بُعد بالتعاون مع وزارتي التربية والتعليم، والتعليم العالي، مشيراً إلى وجود مشروعات حياة كريمة في البنية التحتية المعلوماتية وتم ربط الألياف الضوئية في كل القرى، ومكاتب البريد.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search